وزير الاسكان يقبل استقالة بعض اعضاء مجلس امناء الشروق .. وفتح باب الترشح على المقاعد الشاغرة قريبا

419 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 24 فبراير 2019 - 1:46 مساءً

كتب / عاطف السيد

فى تطور جديد للاحدث بمدينة الشروق ، وعقب تقديم بعض اعضاء مجلس الامناء باستقالتهم لرئيس الوزراء ووزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، أسدل الستار على التخبطات التى حدثت فى الفترة الاخيرة من قبول وعدم قبول الاستقالة ، الى ان جاء الرد القاطع من وزير الاسكان الدكتور عاصم الجزار ، بقبول الاستقالة للاعضاء المستقيلين وايضا فتح باب الترشح للمقاعد الشاغرة مع تفعيل احكام المادة 16 من القرار الوزارى رقم 107 لسنة 2018 فى هذا الشان ووفقا للضوابط والشروط الواردة فى القرار الوزارى المشار اليه ، وذلك اذا كان المتبقى من اعضاء المجلس يسمح بتسيير اعمال المجلس ويتفق مع احكام المادة الثانية من القرار الوزارى رقم 107 لسنة 2018 ، مع تفعيل احكام المادة 17 من ذات القرار الوزارى بتشكيل مجلس مؤقت لحين اتخاذ اجراءات الترشح جال عدم اكتمال النصاب .

ومن ناحية اخرى أكد المهندس شربف الشربينى ، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق ، على تطبيق القرار الوزارى الصادر فى هذا الشان والذى اكد صراحة على قبول معالى وزير الاسكان بقبول لاستقالة الاعضاء ، وفتح باب الترشح على المقاعد الشاغرة فى اقرب وقت ممكن ، موضحا انه لا احد فوق القانون ، وان جهاز مدينة الشروق بجميع العاملين به يمتثلون لذلك ،

واضاف الشربينى على ان الفترة القصيرة التتى تولى فيها رئاسة مدينة الشروق شهدت طفرة حضارية ومعمارية وتطور واضح للبنية التحتية واضحة شهد لها الجميع ، 

ومن ناحية اخرى أكد المستشار هاشم ذايد ، المستشار القانونى ونائب رئيس مجلس امناء الشروق ، على ورود القرار الوزارى الصادر بشان استقالة البعض من مجلس الامناء ، مشيرا الى ان المجلس سوف ينعقد اليوم بحضور المهندس شريف الشربينى ، رئيس الجهاز ، لبحث تطبيق القرار الوزارى وامكانية فتح باب الترشح على المقاعد الشاغرة التى قبلت استقالة اعضائها .

ونوه نائب رئيس مجلس الاممناء على انعقاد المجلس بوصفه الحالى هو قانونى تماما نظرا لان العدد يفوق ما نص عليه القانون فى هذا الاطار .

واشار الى ان المجلس الحالى سوف يعمل بكل جد وقوة مع جهاز مدينة الشروق لاستكمال اعمال التطوير التى تجرى بالمدينة

print

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.