“رئيس شركة كهرباء مصر العليا” : نسعى لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين .. والتحول الى نظام الشبكات الذكية

163 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 6:37 مساءً

كتب / عاطف السيد

قال المهندس  سامى أبو وردة ” رئيس شركة كهرباء مصر العليا”  فى تصريحات ل ” الحدث ” أن هناك خطة طموحة لتطوير الشبكة وتقويتها والقضاء على نقاط الضعف بها وإقامة عدد من مراكز التحكم الجديدة بما يحولها إلى شبكة ذكية ضمن البرنامج الذى يتبناه قطاع قطاع الكهرباء للتحول من الشبكات النمطية إلى الذكية لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين. 

وأشار أبو وردة ، إلى تجربة القرى المتكاملة التى يتم تنفيذها لأول مرة بمحافظات جنوب الوادى لتكامل الشبكات بالمناطق المجاورة لتحسين الخدمة ورفع كفاءة التغذية الكهربائية لأكثر من 4 ملايين مشترك وتتضمن استكمال تحويل الشبكة المكشوفة إلى معزولة وتغير الموصلات ورفع سعة المحولات والموزعات واستبدال الأعمدة المتهالكة، وإنشاء مغذيات جديدة لتتكامل كل هذة المهمات لتحسين الأداء واستقرار التيار، وتبلغ استثمارات القطاع لدعم شبكات محافظات جنوب الوادى هذا العام أكثر من 2 مليار جنيه، وأنه سيتم تنفيذ برنامج لتقصير الخطوط الطويلة وتركيب أجهزة حديثة للكشف عن الأعطال وسرعة إعادة التيار فى حالة انقطاعه وإزالة الأشجار المهددة للخطوط واستبدال المهمات التى زادت معدلات تحميلها عن 80%.
وأكد رئيس شركة  مصر العليا على أن حسن معاملة المواطنين أهم محاور العمل ويتمثل فى العديد من المجالات تبدأ بالاهتمام بالشكاوى وإلزام المحصلين والكشافين للمرور الدورى عليهم وتخصيص شباك واحد لتقديم كل الخدمات وتبسيط الإجراءات للمستثمرين للحصول على الكهرباء، مشيرا إلى أنه عقد اجتماعات متعددة مع قيادات الشركة للتعرف على مشاكل الشبكات فى المناطق النائية والبعيدة والقرى والتى يأتى فى مقدمتها تزايد الاعتداءات على الخطوط خاصة من السرقات وتساقط الأشجار إلى جانب طول الخطوط. مشيرا الى حدوث نقلة نوعية فى الخدمات التى تقدم للمواطنين خلال الفترة المقبلة
print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.