مجمع سكني سياحى تجارى ترفيهى بمنطقة كوم أوشيم بالفيوم

108 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 2:08 مساءً

الفيوم – محمود المهدي

أعلن اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، أنه يجري التجهيز لإقامة مجمع سكني سياحى تجاري ترفيهي على مساحة 55,8 فدان بمنطقة كوم أوشيم طريق القاهرة – الفيوم.
وأوضح المحافظ، أن المشروع ينقسم إلى ثلاثة أقسام، المنطقة السكنية وتقع فى الجزء الشرقى من أرض المشروع بمسطح 22,6 فدان وتتكون من 70 قطعة سكنية تتراوح مساحتها ما بين 500م2 إلى 900م2 بنسبه بنائية 60% في الدور الأرضي وبارتفاع تسعة أمتار، وتتنوع ما بين مناطق مخصصة لإقامة عمارات سكنية ومناطق مخصصة لإقامة فيلات، كما تشتمل المنطقة على مجموعة من الخدمات التعليمية والصحية، أما المنطقة التجارية فتقع فى الجزء الشمالي من أرض المشروع على مسطح 14.6 فدان وتحيط بها الطرق من كافة الاتجاهات وتشمل ما يقرب من 100 منفذ تجارى بمسطحات ما بين 60م2 إلى 140م2، وكذلك مجموعة مطاعم لخدمة المنطقة حوالى 39 مطعم بمسطحات ما بين 60 م2 الى 140م2، كما يخدم المنطقة حدائق داخلية وممرات للمشاة ومجموعة من المناطق المجمعة لانتظار السيارات، أما المنطقة السياحية والترفيهية، فتقع فى الجزء الجنوبي الغربي من أرض المشروع على مساحة 10.5 فدان من إجمالي مسطح الأرض وتشتمل على فندق وكافيهات وبازارات سياحية، ومنطقة ملاهى، ومنطقة مجمع السينمات والمطاعم وصالات ألعاب.
وأضاف، أن المشروع يُسهم فى تحقيق عوائد اقتصادية تتمثل فى زيادة الناتج القومي المحلى وإضافة منطقة متميزة كتجمع سكنى، وعوائد اجتماعية تتمثل فى توفير فرص عمل لسكان المجتمع المحلى، مشيراً أنه قد تم الحصول على موافقة مجلس الوزراء بالتخصيص بجلسته رقم (89) المنعقدة بتاريخ 20/9/2017، وموافقات هيئة التخطيط العمراني ووزارة الآثار والمحاجر والبيئة ووزارة الزراعة والمركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة، كما تم موافقة هيئة عمليات القوات المسلحة علي زيادة الارتفاعات لـتسعة أمتار بدلاً من ثلاثة.
وفي هذا الاطار قام محافظ الفيوم يرافقه وكيل وزارة الاسكان، ومدير عام الأملاك ومدير عام الطرق والمستشار الاقتصادي للمحافظة، بتفقد الموقع المزمع إنشاء المشروع عليه بمنطقة كوم أوشيم، وأصدر المحافظ تكليفات لوكيل وزارة الاسكان بسرعة إعداد مخطط للمنطقة يُحقق الاستفادة القصوي منها.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏سحاب‏‏، و‏‏سماء‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏‏وقوف‏، و‏سماء‏‏، و‏‏محيط‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏‏

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.