ثقافة الفيوم تقيم محاضرات “الإستماع للرآي الآخر” ببيت ثقافة أطسا

21 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 فبراير 2019 - 9:00 مساءً

الفيوم – محمود المهدي

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة عدداً من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة الفيوم حيث ناقشت ثقافة الطفل بقصر ثقافة الفيوم الأطفال حول خطة يوم الرحلة باللغة الإنجليزية في كتاب (Guide and Index) فى موضوع (السفر مع الأطفال الصغار Travelling with young children) يتناول الكتاب ضرورة وعي الطفل والوالدين بأن يوم الرحلة هو كسر الروتين وتجديد النشاط فعلى الوالدين الاستعداد الجيد لهذا اليوم لعمل المفاجآت وتحضير الطعام والملابس والألعاب المفضلة وكراسات الرسم والألوان والإسعافات الأولية.
كما أقام القصر الورشة الأسبوعية لنادي الأدب بقصر ثقافة الفيوم بقاعة نادي الادب واستمع الشاعر عبدالكريم عبد الحميد للشعراء الجدد وتم مناقشتهم وتسجيل أسماءهم.
كما تستمر ورش تعليم الكروشيه، التريكو، التطريز، التفصيل ومشغولات الخرز بقصر ثقافة الفيوم.
كما نظّم قسم المواهب بفرع ثقافة الفيوم ورشة إبتكارات علمية لعمل مجسم لطائرة كما شارك الطالب الموهوب أحمد عزت بعمل توكتوك مصغر متحرك ببطارية وعمل نموذج مصغر لسيارة متحركة.
وأقام بيت ثقافة أطسا محاضرة بعنوان “الإستماع للرأي الآخر” للشيخ مصطفى عبد العظيم خليل من الأزهر الشريف بمركز شباب جردو تناول فيها حرية الرأي والرأي الآخر وأن الاختلافات في الآراء ما بين الأشخاص هو أمرٌ طبيعي، إذ إنّ اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية، كما أن التعصب يؤدي إلى تدهور العلاقات بين بني البشر، وزرع الكره والحقد في قلوبهم، وقد تتطور لتتحول إلى أعمال عنف غير قانونية.
ونظّمت مكتبة الكعابي الجديدة ورشة حكي عن “سيدنا إبراهيم عليه السلام” بأن الله قد الهمه الصواب وهداه الى الحق وحاول إخراج أهله من الظلمات الى النور فلم يستجيبوا له وألقوا فى النار ولكن الله نجاه من حرها وإستندت المناقشة بآيات قرآنية، كما نظّمت مكتبة جرفس الفرعية ورشة حكي للأطفال عن قصة سيدنا يوسف عليه السلام.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.