ثقافة الفيوم تنظم محاضرة بعنوان “رموز نسائية في الإسلام” محاضرة

17 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 يناير 2019 - 11:08 مساءً

الفيوم – محمود المهدي

استمرارا للفعاليات الفنية والثقافية التى تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة الفيوم، وفى إطار الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة استقبلت مكتبة الطفل بقصر ثقافة الفيوم أطفال حضانة ( ديزني لاند) بعمل ورشة فنية لعمل (رجل الثلج) من ورق الفوم البرونزي، بمشاركة عبير حسان، بالإضافة إلى مسرح عرائس جوانتي بعنوان (الطاووس المغرور) ورسم وتلوين. 
ونظّم بيت ثقافة أطسا محاضرة بعنوان “رموز نسائية في الإسلام” بمركز شباب أبو صير للشيخ حسن أحمد هلباوي من الأزهر الشريف، الذي تحدث عن السيدة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها أول من آمن بالله من النساء وبرسوله صلى الله عليه وسلم ومواقفها معه، كما نظّم بيت ثقافة سنورس محاضرةعن تعزيز قيم التسامح للأديب أحمد قرني الذي قال أن التسامح قيمة إسلامية تزرع الحب بين الناس وتنشر السلام والمحبة. وأقامت مكتبة الطفل والشباب بطامية محاضرة بعنوان”أهمية التكافل الاجتماعي فى المجتمع” لفضيلة الشيخ يحيى سلطان من لجنة الوعظ والإرشاد، الذي أوضح أن الإنسان لا يستطيع العيش بمعزل عن غيره، وقد أمره الله سبحانه وتعالى أن يعين غيره ممن يتعرضون لمشكلات وأزمات في حياتهم فيما يُعرف بالتكافل، كما أقام بيت ثقافة طامية محاضرة بعنوان (دورالوعى الثقافي في محاربة الإرهاب والتطرف ودوره فى التنمية المستدامة) لفضيلة الشيخ عزت منصور محمود من علماء لجنة الوعظ والإرشاد بالأزهر الشريف الذي تحدث عن دور الوعي الثقافي له دور هام في إبعاد الشخص عن الانسياق وراء الأفكار الهدامة والمتطرفة مما يجعل المجتمع متقدما فى عملية التنميه المستدامة والتقدم والازدهار.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.