برعاية وزارة التضامن الاجتماعي.. “المؤتمر الأول للاتحاد العربي الأوروبي للتدريب”

90 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 يناير 2019 - 10:01 مساءً

القاهرة / حسن الشامي

يعقد الاتحاد العربي الأوروبي للتدريب والتحكيم مؤتمره العلمي الأول بعنوان “التنمية البشرية والأمن الفكري في عالم متجدد” وذلك يومي 9 و10 فبراير 2019 برعاية الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.
حيث يتم استعراض أهم التطورات في التنمية البشرية وإدارة الموارد ومتطلبات العصر من ناحية تأكيد الأمن الفكري. 
وصرح المستشار أسامة القباني رئيس الاتحاد أن التنمية البشرية وإدارة الموارد البشرية هما استثمار في الفرد في المجتمع والأمن الفكري مصطلح حديث، ويعني تحقيق الطمأنينة على سلامة الفكر والاعتقاد، والتفاعل الرشيد مع الثقافات الأخرى، ومعالجة مظاهر الانحراف الفكري في النفس والمجتمع مما يعني معالجة الخلل في الفرد لتمكين استثماره على الوجه الأمثل ومعالجة أوجه الخلل والانحراف التي يعاني منها المجتمع متمثلة في صور التطرف والإرهاب.
وأضاف أن هذا المؤتمر يهدف الي تسليط الضوء على الترابط والتفاعل المشترك بين التنمية البشرية والأمن الفكري كآلية لضمان تحقيق التنمية المجتمعية والاقتصادية المنشودة والوصول بالمجتمع المصري والشباب إلي بر الأمان متخطيا العوائق الفكرية التي تؤدي إلي حدوث انشقاقات في النسيج المجتمعي المصري.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.