مجلس النواب يوافق بشكل نهائي على قانون انشاء نقابة الاعلاميين

110 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 1:44 صباحًا

كتب / أحمد ابراهيـمـ

ذكر التليفزيون الرسمي للدولة منذ قليل أن مجلس النواب وافق نهائيا، في جلسته العامة اليوم الاثنين ، على مشروع قانون نقابة الإعلاميين .

و إن موافقة البرلمان على مشروع القانون جاءت بالإجماع وكان مجلس النواب قد وافق ، يوم الأربعاء الماضي ، بصفة مبدئية على مشروع القانون .

يتضمن مشروع القانون 89 مادة :

تنص على إنشاء نقابة للإعلاميين تكون لها الشخصية الاعتبارية ومقرها الرئيسي القاهرة وتكون لها ، استقلالية في مباشرة أعمالها .

وفيما يتعلق بميثاق الشرف الإعلامي ، نص المشروع في المادتين الخامسة والسادسة على “التزام الإعلامي في ممارسته لعمله بميثاق الشرف الإعلامي ومساءلته تأديبيا على الأفعال المرتكبة بالمخالفة لأحكامه مع الالتزام بنشر وإذاعة الحقائق من مصادرها دون تجهيل

عدم التعرض لحرمة الحياة الخاصة أو التحريض على العنف والالتزام بحرية الرأي والتعبير وكفالة حق الرد وعدم اجتزاء الحقائق واحترام النظام العام والآداب العامة والتأكيد على دور الإعلاميين في خدمة قضايا المجتمع” .

وينص القانون على أنه ، يشترط فيمن يكون عضوا في النقابة أن يكون مصريا متمتعا بالأهلية المدنية الكاملة ..

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.