“وقفة سلمية” لسكان الشروق تأيدا ل” الشربينى” … وأعضاء “مجلس الآمناء” يؤكدون عدم تقدمهم باستقالة جماعية

691 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 21 ديسمبر 2018 - 1:31 صباحًا

كتب / عاطف السيد

تجمع العشرات من سكان مدينة الشروق ،اليوم الخميس ، فى وقفة سلمية تأيداا للمهندس شريف الشربينى ، رئيس جهاز تنمية الشروق ،منددين بما اتخذه بعض اعضاء مجلس امناء المدينة بتقديم استقالتهم فن محاولة للتشكيك فى نزاهة الرجل وسمعته ، بعد زعمهم على الصفحة الرسمية للمجس بتقدم جميع اعضاء مجلس امناء المدينة باستقالة جماعية _ على حد قولهم _ لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، وهو ما تم نفيه من غالبية اعضاء مجلس الامناء .

وتعود الاحداث ليوميين ماضيين حين طالعت “الصفحة الرسمية لمجلس امناء المدينة” ببيان لسكان مدينة الشروق ادعوا فيه تقدم اعضاء مجلس الامناء باستقالة جماعية مسببة لرئيس مجلس الوزراء ، وما تلى ذلك من نشر العديد من ” البوستات ” التى تندد ووتستنكر جميع اعمال التطوير التى تشهدها مدينة الشروق 

حيث أكد المهندس محمد ثابت ” وكيل مجلس الامناء المستقيل ”  على ان اسباب الاستقالة _ على حد قوله _ جاءت بعض رفض قيادات الجهاز اطلاعهم على العقود الخاصة بالمناقصات والعمليات التى تتم داخل المدينة ، ومطالبتهم بالحق فى “مراقبة ”  الجهاز وكافة العمليات التى تتم على الارض . وبدأت على أثر ذلك حملة كبيرة ضد الجهاز وقياداته تلمح الى وجود شبهات فى تلك العمليات والمناقصات وعدم المتابعة والاشراف من جهاز المدينة لمقاولى تلك المشروعات .

وفى ظهر اليوم تجمهر العشرات داخل جهاز المدينة منددين بما حدث من تشهير متعمد من البغض برئيس جهاز الشروق ، مؤكدين  على ان ما شهدته مدينة الشروق خلال هذا العام من تطوير فى كافة الخدمات والطرق والمشروعات الجديدة ، لم يشهدوه منذ عشرات السنين ،

 

وفى خذا الاطار أكد المستشار هاشم زايد “وكيل ثانى مجلس الامناء” فى تصريحات خاصة ل ” الحدث ” انه لم يتقدم باستقالة مكتوبة نهائيا ، مؤكدا استمراره فى عمله وكيلا للمجلس ، مشيرا الى انه سوف تتم دعوة المجلس للانعقاد فى اقرب وقت ممكن للبت فى تقدم بعض الاعضاء باستقالتهم ،

وأشار هاشم ، على ان اكثر من ثلثى اعضاء المجلس لم يتقدموا باستقالتهم وفى تلك الحالة يجوز انعقاد المجلس بالحد الادنى( 50 +1) على ان يتولى وكيل المجلس رئاسته بحكم القانون المنظم لذلك .

وأضاف هاشم زايد على ان دور مجلس الامناء هو المتابعة الميدانية للجهاز والمشروعات التى تتم بالمدينة وليس ” مراقبة ” الجهاز فى اداء عمله وهو ما يلتبس على الاعضاء المستقيلين .

ومن ناحية اخرى اكدت رباب مقلد ” عضو مجلس امناء الشروق ” فى تصريحاتها ل ” الحدث ” على انه تم الزج باسمها فى تلك الاستقالة بعد ان تم ايهامها بوجود استقالة جماعية تم التوقيع عليها من جميع الاعضاء ، على غير الحقيقة ، مؤكدة انها باقية فى موقعها كعضو مجلس الامناء ملبية بذلك نداء الوطن وخدمته على اكمل وجه ، مشيدة باداء رئيس الجهاز خلال تلك المرحلة الدقيقة من الزمن .

بينما أشار محمد ماهر” عضو مجلس امناء الشروق ” على انه تم التغرير به بوجود استقالة جماعية ، وعندما اتصل بزملائه أكدوا له نفس الامر ، ما دفعه على العدول عما حدث مؤكدا ان جهاز المدينة يتعامل بمنتهى الشفافية فى كافة المعاملات دون اخفاء اى معلومات عن مجلس الامناء .

print

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.