اسباب التحرش الجنسي فى ندوة بإعلام طنطا

281 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 مارس 2017 - 9:22 مساءً

كتب / ايهاب زغلول

اختتمت فعاليات قوافل الرعاية الاجتماعية بالتعاون بين الهيئة العامة للاستعلامات ممثلة في مركز إعلام طنطا وإدارة قطور التعليمية و توجيه الخدمة الإجتماعية واوقاف قطور بندوة تحت عنوان ظاهرة التحرش الجنسي ومواجهتها .

وحاضر فيها حسين الهمشرى مقر التربية الاجتماعية و الدكتور ياسر حلمى الغياتى بادارة اوقاف قطور وشارك في اللقاء دعاء السقا مسؤول مكتب الخدمة المدرسية بقطور وتبادل الجانب الاجتماعي اللقاء على شكل أسئلة وأجوبة وذلك لمعرفة السبب في هذة الظاهرة هل هو من جانب البنت أم الولد أم قصور فى التنشئة الأسرية أم ضياع دور التربية والتعليم أي المدرسة أم ضعف الوازع الدينى .

واستعرض “الهمشرى” معنى التحرش وأسباب هذة الظاهرة كما استعرض العقوبات التى فرضتها الدولة على من يقوم بهذة الظاهرة وبين الهمشرى أيضا نظرة المجتمع لهذا الشخص السيء.

أوضح الدكتور” الغياتى” أن الدين يدعو إلى الالتزام بالأخلاق فالقرآن الكريم 6236 ايه منها 5700 ايه تتكلم عن الالتزام بالاخلاق الحميدة أما الأحاديث النبوية 60 الف منها58 الف تدعو إلى الأخلاق ولذلك قال علماؤنا الدين الإسلامي كله أخلاق فمن زاد عليك فى الأخلاق دار عليك فى الدين .

و أضاف” الغياتى” أن الحفاظ على الحرمات وصيانة الاعراض والدعوه الي الستر والعفاف من اهم الاخلاق التي دعا اليها الدين الاسلامي وقد علم الحبيب(ص) ذلك بشان الذي جاء يطلب رخصه له في الزنا قائلا :أترضاه لإمك أو لإختك أو لبنتك أو لزوجتك فقال لا قال فكذلك الناس لايرضونه لأمهاتهم ولا لأخواتهم ولا لزوجاتهم ولا لبناتهم .

و أضاف دور الأسره كبير في حسن تربيه الأبناء علي الأخلاق والقيم والمبادئ وعلي المؤسسات التربويه والتعليميه ان تكثر من اقامة الندوات مع الشباب والفتيات فكلم راع وكلكم مسؤل عن رعيته ويجب مواجهة كل الظواهر السلبيه في المجتمع دون حياء حتى لايؤدي الي تفاقم المشكله وانتشارها وخطورتها
واكد علي أن أي فتاه او انثي تعرضت لمشكلة التحرش أن تقوم بالإبلاغ وتحرير محضر للشخص المتحرش دون خجل وعلي المجتمع والدوله الوقوف الي جانب الشخص المعتدي عليه ومعاقبة الفاعل حتي يكون رادعا لغيره مستشهدا بقوله تعالي ،،لئن لم ينته المنافقون والذين في قلوبهم مرض والمرجفون في المدينه لنغرينك بهم ثم لا يجاورونك فيها الا قليلا ،، صدق الله العظيم ، قام بالنشاط شيماء مزروع وحسناء الكتامي وسيد سنيد اخصاءيى بمركز اعلام طنطا تحت اشراف ضاحي هجرس مدير المركز الاعلامي والاستاذ سمير مهنا مدير عام اعلام وسط الدلتا

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.