افتتاح معرض الفن التشكيلي بابوتشت برعاية قصر الثقافة ومكتبة الطفل والشباب

74 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 11:04 مساءً

كتبت/اسماء عرفات

فى إطار التعاون الفعال المثمر بين مؤسسات الدولة المختلفة لاكتشاف ورعاية الطالب الموهوب وتنفيذها لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي تم اليوم افتتاح معرض الفن التشكيلي الأول لهذا العام برعاية كلا من قصر ثقافة أبوتشت ومكتبة الطفل والشباب بابوتشت
وقسم الموهوبين والتعلم الذكي بإدارة أبوتشت التعليمية
حضر الافتتاح كل من معالي السيد الأستاذ الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا
والسيد الأستاذ محمود عبد الوهاب وكيل وزارة الثقافة بقنا وكوكبة من القيادات الشعبية والتنفيذية
ضم المعرض العديد من الأعمال لجميع المراحل العمرية المختلفة
كما ضم العديد من الأعمال للهواة والمحترفين بجميع المجالات كالرسم والنحت والخط والعربي

افتتح المعرض بالمشاركة مع كل من مكتبة الطفل  وقصر ثقافة ابوتشت يوم الأحد الماضي بالمشاركة مع أبناء مركز ابوتشت تحت رعاية كل من د. عنايات طنطاوي رئيس قسم الموهوبين بقصر الثقافة ومدير مكتبة الطفل، أ احمد الهوى، وأ مؤمن شمارة مدير قصر الثقافة.

بافتتاح الورش الثقافية والفنية بالرسم وأعمال النحت وأهم ما يميز هذا المعرض هو مشاركة جميع الفئات العمرية المختلفة ولم يقتصر المعرض على طلاب المدراس فقط بل شاركن في المعرض الثقافي ربات البيوت وأصحاب المهن المتوسطة في إظهار إبداعاتهم الفنية.

ومن اهم المشاركات التي أدلت صرحت بها د. عنايات طنطاوي مشاركة “عم عزت” صاحب المهنة المتوسطة في مجلس مدينة مركز ابوتشت الذي شارك بأعمال نحت المجسمات، وأضافت د.عنايات قائلة ” أن هذا المعرض من اول المعارض الذي يمتد لتلك المدة وينال اعجاب واهتمام كل هؤلاء المسؤولين، مضيفة أنها ممتنمة لمشاركات نساء المركز وجميع المراحل التعليمية”

كما صرحت  د. عنايات طنطاوي قائلة “أن الموهبة كالنبات لابد من رعايته المستمرة كما أن الموهبة عامل إيجابي من شأنه أن  يضيف للانسان لذا لابد من الاهتمام والعناية بها، مضيفة أن كل من قصر الثقافة ومكتبة الطفل والشباب وقسم الموهوبين شاركوا جميعا في الارتقاء بمستوى المعرض دون مزيادة أحد منهم على اخر.

كما وحضر المعرض الثقافي كل من الشاعر، عزت الطيري، والشاعر عوض الله الصعيدي والشاعر محمد احمد شمروخ، والقاص، عبد الصبور السايح.

شاركت في المعرض العديد من المدارس بلغ عددهم 30 مدرسة و130 مشاركة على مستوى المركز بالعديد من المجالات كالرسم والنحت والخط العربي  

والجدير بالذكر أن فكرة امتداد المعرض كانت فكرة د. عنايات طنطاوي مع مشاركة الأعضاء الذين شجعوا على امتداده إلى غد الخميس 29/11/2018 لتقييم الموهوبين والمبدعين

كما أن جهود د. عنايات طنطاوي للارتقاء بمستوى المركز الثقافي لا تنسى من جانب التشجيع والرعاية.

print

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.