“محكمة الإتحاد الأوروبي” تجميد أموال الرئيس السابق محمد حسني مبارك وأسرته

65 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 22 نوفمبر 2018 - 10:09 مساءً

كتبت/اسماء عرفات

صدقت محكمة الاتحاد الأوروبي اليوم على قرار تجميد أموال الرئيس السابق محمد حسني مبارك وأسرته.

عقب عزل الرئيس السابق محمد حسني مبارك في عام 2011 فيما يخص أحداث ثورات الربيع العربي، كان الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قد جمدوا أموال الرئيس وأسرته بناء على كونهم بددوا أموال الدولة بطريقة غير قانونية كما تم تمديد العقوبات في عامي 2016،2017 ما جعل أسرة الرئيس تقوم برفع دعوى قضائية.

كما أن المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي أكدت بأن الحقائق الاولى بشأن تجميد الأموال ظلت دون تبديل لسنوات، كما أنها أيدت على أن الأسرة قد اختلست الأموال العامة بطريقة غير شرعية في متطلباتهم الشخصية.

كما اكد قضاة لكسمبورج في بيان صحفي لهم، إن فرض العقوبات “يلبي أهداف تعزيز ودعم الديمقراطية وسيادة القانون وحقوق الإنسان ومبادئ القانون الدولي”.

وأكد القضاء كذلك على استمرارية سريان العقوبات في ظل استمرار الاجراءات القانونية ضد الرئيس السابق حسني مبارك وأنها لا تتوقف على الوضع في مصر داخليا وخارجيا.

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.