سعد يستعرض ومجلس الشباب المطالب والمقترحات للارتقاء بقطاع الصحة بالفيوم

24 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 11:45 مساءً

الفيوم – محمود المهدي

استعرض اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ الفيوم، وأعضاء مجلس الشباب وعدد من ممثلي الجمعية التأسيسية التابعة له، المطالب والمقترحات للارتقاء بمنظومة العمل والآداء بقطاع الصحة، جاء ذلك خلال اللقاء الدوري بمجلس الشباب ، بحضور الدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم.
في بداية اللقاء رحب محافظ الفيوم بالحضور وأكد على الشفافية والمصارحة من خلال الحوار المتبادل للوصول إلى نتائج إيجابية، مع السماح للجميع بعرض أفكارهم ومقترحاتهم وأيضاً شكواهم للوصول إلى حلول مناسبة للمشكلات من أجل الارتقاء بالقطاع الصحي بمختلف أنحاء المحافظة وتطوير منظومة العمل والآداء بالوحدات الصحية والمستشفيات المركزية والمراكز الطبية الحضرية والمستشفى العام.
وتم فتح باب الحوار بين المحافظ والحضور لعرض ومناقشة المطالب الخاصة بقطاع الصحة وشملت نقص المستلزمات الطبية بالوحدات الصحية والمستشفيات المركزية، ووحدات الغسيل الكلوي، ونقص بعض الأجهزة الطبية المساعدة كجهاز التنفس الصناعي بحضانات الأطفال وتأخر وصول بعض الأجهزة، وشدد محافظ الفيوم على استعجال توريد الأجهزة التى تم التعاقد عليها، كما طالب الشباب بمنحهم دورة تدريبيبة تثقيفية بأساليب وطرق التوعية الصحية وأفادت وكيل الوزارة بأنه جارى الإعداد لدورة بهذا الشأن تستمر لثلاثة أيام.
كما شملت المطالب تزويد المستشفى العام بجهاز ” بي سي آر ” للتحليل التأكيدي للدم، وأفادت وكيل وزارة الصحة أنه تم توريد هذا الجهاز ويقوم بفحص ألف عينة يومياً، وطالب الشباب بتوفير أطباء مخ وأعصاب وعناية بالمستشفى العام، وأكدت وكيل الوزارة بأنه تم التنسيق بين مستشفى الجامعة والمستشفى العام للتعاون المشترك بشكل أكبر فى الفترة القادمة لسد العجز في هذا التخصص.
كما شملت المطالب تطوير قسم الاستقبال بالمستشفى العام ومستشفى أبشواى المركزي، والعمل على تطوير مستشفى الحميات، وزيادة وحدات نموذج الإسعاف بعدد من مناطق المحافظة المختلفة تبعاً للكثافات السكانية بمختلف المراكز والقرى، كما شملت المقترحات العمل على استغلال أماكن ومواقع المراكز الطبية الحضرية غير المستغلة بالشكل الأمثل وخاصة أرض المركز الطبي الحضري القديم بمركز سنورس بحي الملاحات.
كما شملت المطالب والمقترحات عدداً من الوحدات الصحية بقرى الريان والخواجات والفقى عفيفى وشعلان بمركز يوسف الصديق، ووحدتي أبو جندير وقلمشاه بإطسا، ووحدات منشاة عبد الله ودمو ودسيا والسنباط والمندرة بمركز الفيوم ، والوحدة الصحية بالعزيزية بطامية، من خلال تزويدها بالمستلزمات الطبية الأساسية وتوفير أطقم الأطباء والتمريض لتقديم خدمة طبية مناسبة للمرضى.
وخلال اللقاء أشار محافظ الفيوم أن إجتماعه بالشباب لتأكيد دورهم الفاعل والبناء فى النهوض بمصرنا الغالية، وغرس روح الولاء والانتماء بداخلهم، لافتاً إلى أن هذه الاجتماعات تعمل على تفعيل القرارات المتعلقة بقضاياهم، والعمل على تعزيز ثقافة الحوار والتواصل وتحمل المسئولية.
وأضاف المحافظ بأن المجلس سيجتمع مرتين شهرياً، وسوف يتم تناول قطاع أو قطاعين بكل إجتماع مع المتابعة المستمرة لما تم اتخاذه من قرارات ومقدار ما تم تنفيذه على أرض الواقع، كما شدد على تكثيف الحملات التوعوية ومشاركة الجميع فيها لتؤتي مردودها الإيجابى على الفرد والمجتمع فالجميع يداً واحدة من خلال العمل العام بمشاركة الجهات الحكومية وغير الحكومية في إطار التنسيق المتبادل والتعاون المشترك.
الجدير بالذكر أن الفيوم تضم 11 مستشفي منها 1 عام و4 مركزي و3 نوعي و1 تأمين صحي و1 جامعي، كما تضم 174 وحدة صحية تم إحلال وتجديد 7 منها، وتم تحويل 5 وحدات إلى مراكز طبية ، كما تضم المحافظة أيضاً عدد4 مركز متميز للأم والطفل.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.