في بيان صحفي عن مؤتمر شباب العالم واهمية اقامته في مصر وقدرة الدولة المصرية علي احتواء شباب العالم بكل اطيافه في ارض السلام مصر .

62 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 6:43 مساءً

كتب / محمد شلبي

حيث تحدث “الاعلامي/ محمد شلبي ” قائلا : ان منتدى شباب العالم يعد فرصة للشباب من جميع دول العالم، للحوار الجاد والمباشر سواء مع بعضه البعض أو مع صناع القرار والمسؤولين حول العالم.

وسيحقق منتدى شباب العالم لمصر مكاسب عديدة على مستويات متنوعة سواء الأمنية والسياسية والسياحة والاقتصادية.

ومن جانبه أكد “شلبي ” أن منتدى شباب العالم يعد قفزة سياسية كبيرة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى سيشهد تنظيم نموذج محاكاة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من قبل عدد من الشباب المشاركين فى المنتدى، مؤكدًا أن رعاية مصر لمنتدى شباب العالم يعد تأكيدًا على ريادة مصر ورعايتها للشباب.

وصرح ” شلبي ” ان المنتدى سيتيح التعرف على مختلف وجهات النظر والحلول خلال مناقشة موضوعات متنوعة تدور حول مجابهة المخاطر التى تهدد السلم والأمن العالمى، وذلك من خلال مناقشة محور مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
مشيرا إلى أن مشاركة شباب أكثر من 160 دولة فى منتدى شباب العالم يعبر عن قدرة الدولة المصرية والقيادة السياسية على احتواء الشباب ورعاية أفكارهم، نظرًا للثقل الموضوعى لجدول أعمال المنتدى، بالإضافة إلى مناقشة القضايا التى تشغل الرأى العام سواء على المستوى المحلى أو الدولى.

واشار ” شلبي ” على أن مصر تتبنى السلام ضد العنف، وأنها ترفض الإرهاب، ودولة مدنية تريد السلام ليس لشعبها فقط بل للإقليم ولكل دول العالم، مضيفًا أن مصر من خلال مؤتمر شباب العالم تخاطب الإنسانية وتؤكد على مفهوم نشر السلام للمستقبل عن طريق القيادات الشبابية القادمة لحمل العالم على تحديث الاتفاقيات، وتجديد مفهوم السلام بما يتلاءم مع مفردات العالم الحديثة وبما يضمن الأمن والأمان لجموع دول العالم.

وأكد ” شلبي ” أن مؤتمر شباب العالم يمثل حصاد تجربة نجحت على مدار عام كامل اشتملت على تغيير ثقافة تعامل الحكومات والأنظمة مع الشباب لتغيير صورة نمطية كرسها الإعلام الغربى وبعض مؤسسات ومنظمات حقوقية خارجية عن المجتمع المصرى.

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.