سرح العرائس وسحر الفنون 

11 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 - 6:16 مساءً

هبه الخولي – القاهرة
مسرح العرائس هو العالم السحري الذي يسلب العقول
والقلوب من خلال حدوتة، البطل فيها هو «الدمي» التي تعد الرفيق المخلص لاي عرض ويعد تصمم العرائس من الفنون الهامه التي يقوم خلالها الشخص بتحريك العرائس وكأنها إنسانًا خاضعًا له وبالنظر لهيأتها يبدوعلى ملبسها وتصميمها وكأنها من بنى البشر، ليبدع المخرج في تجسيد شخصية تلك العرائس من خلال العديد من سيناريوهات المسرحيات التي يستمتع بها الجمهورعلى اختلاف أعمارهم.
بهذه الكلمات بدء الاستاذ محمد فوزي مخرج ومؤسس فرقة كيان المسرحية محاضرة اليوم الرابع من فعاليات الورشة التدريبية ”تصنيع العرائس“ التي تقدمها الإدارة المركزية للتدريب لخمسة وعشرين متدرباً من العاملين بالهيئة العامة لقصورالثقافة مؤكداً أن تصنيع العروسة يتم برسمها علي الورق بحجمها الطبيعي لتحديد أماكن المفصلات بدقة ثم تقطيع الخشب الابيض أو الزان ثم تشكيله بالإزميل والمبرد ثم تجميع الاجزاء مع بعضها عن طريق المفصلات سواء كانت معدن أو من الجلد لتسهيل حركة العروسة عن طريق الخيوط ثم يتم تلوينها وتفصيل ملابسها ثم تركيب الخيوط لتحريكها.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.