ندوة استرشادية للمزارعين بابوتشت عن محصول القمح

190 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 أكتوبر 2018 - 9:14 مساءً

 كتب / عاطف السيد

قامت جمعية ابوتشت لمستقبل افضل، بالتعاون مع مديرية الزراعة بقنا، اليوم ، الخميس ،بعمل الندوة الاسترشاديةالأولى للمحاصيل الزراعية المختلفة ، وذلك بمقر بمكتبة الطفل بابوتشت ،  

وذلك بحضور الدكتور محمد ابوالوفا الغزالي ” بكلية الزراعة جامعة الازهر باسيوط”  والدكتور ياسر عبد الراضي ” بمركز البحوث الزراعية”  والمهندس اسماعيل ابراهيم السمان ” مدير شركة البركة الزراعية بتوشكي”

فى البداية تحدث الدكتور محمد ابوالوفا عن زيادة انتاجية القمح ابتاءا من مواعيد زراعة كمية تقاوي الاصناف الموصي بها والتسميد وطرق التغذية، وكيفية اختيار التربة الصحيحة ودور المبيدات الناجحة فى الزراعة والنمو.

بينما تحدث الدكتور ياسر عبدالراضى عن انواع المبيدات الصالحةومكافحة الآفات والحشرات وكيفية الوقاية منها بإستخدام العلاج المناسب من المبيدات التي تحمي المحصول قبل اصابته بالأمراض.

بينما أكد المهندس اسماعيل السمان على دور وتشجيع الدوله وقيادتها للمزارع ، مشيرا الى ان الزراعة هي عصب الدوله ولابد من التوسع في الزراعه حتي نصبح دوله منتجه ونكتفي ذاتيا وخاصة زراعة محصول القمح والذي يعد محصول استراجيا للبلد

print

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.