ضبط 1400 طن بطاطس في أكبر الثلاجات لتخزينها ومهلة اسبوع لطرحها بالاسواق

136 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 25 أكتوبر 2018 - 10:34 مساءً

القاهرة/اسماء عرفات

ضبط 1400 طن بطاطس تم تخزينها بالثلاجات في محافظة الغربية من قبل اللجنة المشكلة من مديرية الزراعة، كما أعطى المسؤولين مهلة أسبوعا لطرحها في الأسواق وتوزيعها للمواطنين.

وترجع تفاصيل القضية الى قيام اللجنة المشكلة من مديرية الزراعة، والإدارة المركزية للبساتين بضبط ألف طن داخل مخازن جمعية البطاطس بالدلجمون بمركز كفر الزيات مخزنه بالثلاجات، كما تم إمهال المسؤولين عن  الجمعية اسبوعا لطرح البطاطس في  الأسواق وبيعها للجمهور، وإلا سيقوم المختصين بمصادرتها.

كما أمهلت اللجنة  المشكلة من مديرية الزراعة والإدارة المركزية للبساتين أسبوعا مهلة  لثلاجتين بطاطس في االسنطة بهما ما يقرب من  215طن بطاطس لبيعها أو سيتم مصادرتها من قبل وزارة الزراعة.
اما في المحلة تم ضبط 195 طن بطاطس مخزن بالثلاجات، فتم إعطاء  أصحابها مهلة أسبوع لطرحها في الأسواق وإلا سيتم مصادرتها وبيعها بالأسواق.

وكانت مديرية الزراعة بالغربية شنت حملة مكبرة لضبط كميات البطاطس المخزنة بالثلاجات بدائرة المحافظة بقيادة كل من رئيس الادارة المركزية للبساتين مهندس محمود عطا والمهندس علي بيومي وكيل وزارة الزراعة بالغربية والدكتور ممدوح السباعي رئيس الادارة المركزية للمكافحة وممثلين عن الرقابة على المبيدات ومهندسي المكافحة البستانية بالتنسيق مع مباحث التموين بالمحلة برئاسة المقدم حسام الغريب للمرور علي مراكز المحلة الكبري وسمنود وكفرالزيات والسنطة نظرا لوجود اكبر عدد من الثلاجات لتخزين البطاطس ومحتكري البطاطس بالاسواق.

كانت أزمة البطاطس وغلاء اسعارها حديث السوشيال ميديا مؤخرا فالجميع غير راض عن الأسعار التي وصلت إليها إلا أن تبين أن التجار هم صانعي تلك الأزمة فالجميع ينتظر محاسبة كل متسبب في تلك الأزمة

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.