زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لروسيا وأهم النتائج حول مشروع”كورتيج”

214 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 11:45 مساءً

موسكو /اسماء عرفات

أطلع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الرئيس عبد الفتاح السيسي على سيارات “آوروس” الجديدة، المعروفة ضمن مشروع “كورتيج” الروسي، حيث إنه بعد الانتهاء من الاجتماع الثنائي بين الرئيسين، اصطحب الرئيس بوتين نظيره المصري في سيارة خاصة لمعرض السيارات، الذي يقام فيه سباق الجائزة الكبرى “للفورمولا – 1” الروسي.

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمصاحبة فلاديمير بوتين على سيارات “آوروس” الجديدة، ضمن مشروع كورتيج الروسي، حيث أنه بعد إنهاء الاجتماع بين كل من الرئيسين عبد الفتاح السيسي وفلادمير بوتين ذهبا إلى معرض السيارات الذي يقام فيه سباق الجائزة الكبرى”للفورمولا الروسي

كما قام وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف بالتقديم للرئيسين فئات أخرى من سيارات آوروس منها سيارة السيدان “سينات”، بالإضافة إلى  سيارة “آرسينال”، واراد  بوتين أن يقوم السيسي باختبار سيارة السيدان أثناء التنقل بين ارجاء روسيا وتجولا فيها، بحسب ما نشره موقع قناة “روسيا اليوم” باللغة العربية.

ويرجع سبب تسمية السيارة “آوروس” Aurus من الكلمة اللاتينية Aurum والتي تعني الذهب بالإضافة إلى كلمة rus وتعني روسيا، علما أنها تمت  صناعتها لتكون ضمن مشروع سيارات “كورتيج” الروسية، التي يقودها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 ثم توجه السيسي إلى موسكو في زيارة ذات طابع رسمي  تستمر لمدة 3 أيام، يعقد خلالها لقاء قمة مع الرئيس فيلاديمير بوتين.

وتعد الزيارة نقلة جديدة للتعاون البناء المتواصل بين كل من القاهرة وموسكو وللعلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين، ومن المقرر أن تتناول توسيع التبادل التجاري والاستثماري والقيام بتنشيط الحركة السياحية، إلى جانب بحث قضايا الشرق الأوسط ومحاولة الوصول إلى  الحلول السلمية لأزماتها.

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.