إعلام الإسكندرية ينظم ندوة بعنوان ” الاعلام بين الحرية والتضليل ” بالجمرك

78 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 10:31 مساءً

كتب: على سراج
نظم مركز النيل للإعلام بالإسكندرية ندوة بعنوان “الاعلام بين الحرية والتضليل” بقاعة مبنى مجمع إعلام الجمرك بمنطقة الأنفوشى ، حاضرها الصحفى حسين ثابت بجريد الأهرام والصحفى نبيل أبوشال بجريدة المصرى اليوم والأستاذة/ شوقية عبدالوهاب مدير مركز النيل للإعلام والأستاذة/ عزة ماهر مدير عام الإدارة العامة لاعلام الاسكندرية ومطروح ، بمشاركة التوجيه العام للصحافة بتعليم الإسكندرية بقيادة الأستاذة /هيام رياض ممثلة عنها الأستاذة/ ماجدة عبدالستار موجه أول الصحافة بتعليم غرب الإسكندرية وعدد من موجهى وأخصائى الصحافة والإعلام وموظفى وزارة الزراعة وطلاب معهد الخدمة الإجتماعية.
أفتتحت فعاليات الندوة الأستاذة/ شوقية عبدالوهاب مدير مركز النيل للإعلام موضحة أن الاعلام اليوم من أخطر الاسلحة التى تحارب بها الدول واستخدامه ضمن الحروب النفسية من خلال نشر الشائعات التى تروج وتعمل على توغلها لاحداث البلبة مؤكدة على أهمية دور الاعلام التربوى بالمدارس والمؤسسات التعليمية كأحد الدعائم التى تبنى جيل قوى قادر على مواجهة التحديات.
ثم تحدث الصحفى حسين ثابت بجريد الأهرام عن أهمية التفريق بين الخبر الحقيقى والخبر الكاذب ودور المتلقى فى البحث عن صدق المعلومة من المصادر الموثوق بها منوها على مستخدمى منصات التواصل الإجتماعى بعدم المشاركة والمساهمة فى نشر الشائعات بالإضافة إلي استخدامها بطرق صحيحة والابتعاد عن المحاذير التى قد تسبب ضرر بالغ على المستخدم والمحيطين به كما عرف الجمهور بالجهود التي تبذلها الدولة لضبط الفوضى الاعلامية ووضع القوانين والتشريعات المنظم لعملها.
من جانبه أكد الصحفى نبيل أبوشال بجريدة المصرى اليوم على ضرورة تشكيل الوعى الثقافى لدى المتلقى ضد الكتائب الإلكترونية التى تندس بين المستخدمين لبث سمومها بطرق أكثر احترافية من خلال الالحاح ببث الاخبار الشائعة والكاذبة فكان لابد السيطرة على تلك المواقع والدفع بعجلة الاعلام الوطنى عبر وسائله المتعددة .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏
print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.