تنطلق غدا الاربعاء 10 اكتوبر اولى فاعليات مهرجان المنصورة عاصمة الفنون فى دورته الاولى دورة كوكب الشرق

143 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 8:05 مساءً

كتب احمد الباز السحت
تنطلق غدا الأربعاء 10 اكتوبر اولى الفعاليات الفنية والثقافية للدورة الأولى لمهرجان “المنصورة عاصمة الفنون” والذي ينظم تحت رعاية الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية ويحمل المهرجان اسم “دورة كوكب الشرق” والذى تنظمه جمعية المنصورة للثقافة والفنون برئاسة الفنان طارق ابو النجا.
وتبدأ فعاليات المهرجان الاربعاء 10 أكتوبر الجاري وتستمر حتى 13 اكتوبر ويستضيف المهرجان عدد كبير من الادباء والشعراء والفنانين التشكيلين العرب من مصر ولبنان والكويت والجزائر والمغرب ولبيبا وتونس والعراق وسوريا والاردن وفرنسا.

واشار طارق ابو النجا ان اقامة المهرجان فى المنصورة لانها وبحق عاصمة الفنون فهى مدينة ذات تاريخ ثقافى وحضارى يعود لاكثر من 800 سنة وتضم ايضا عددا كبيرا من الفنانين والكتاب والادباء والمثقفين فهى مدينة عامرة بكل اطياف الثقافة والفكر والادب
كما اكد طارق ابو النجا رئيس المهرجان عن ان المهرجان بفاعلياته مفتوح للجميع وعلينا ان نرحب جميعا شعب الدقهلية بكل ضيوف المهرجان فالهدف من المهرجان هو جمع اكبر عدد من المثقفين والفنانين والمبدعين والادباء والمثقفين العرب فهذا هو الهدف الرئيسى من المهرجان وهو اظهار الكيان الثقافى والفنى لمصر منارة الفن والثقافة ومهد الحضارات وجمع كلمة المثقفين والمبدعين العرب وتواصل اواصل المحبة بين الاشقاء وتوحيد المشاعر حيث اننا جميعا جسد واحد وسنتجمع تحت مظلة واحدة وفى مكان واحد فى احضان ام الدنيا مصر منارة الثقافة والفكر ومهد الحضارات من قديم الازل وعلى ارض المنصورة عروس النيل لعمل شراكة فنية أدبية بين مصر وبقية اشقاؤنا العرب وكذا إعلاء لاسم المنصورة على الساحة الثقافية والادبية بالوطن العربى.
وأشار إلى الجهد والدعم من اجل نجاح هذا المهرجان من وزارة الثقافة ومحافظة الدقهلية وجامعة المنصورة ونادي الحوار بالمنصورة ونادي جزيرة الورد بالمنصورة ومجلس مدينة رأس البر.
تحيا مصر عاصمة الثقافة والفنون وعلى ارض المنصورة عروس النيل نلتقى فى عرس ثقافى وادبى وفنى وغنائى وبانتظار الجميع لدعم هذا المهرجان

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏بدلة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏نص‏‏‏‏

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.