اسماعيل مختار : جولة جديدة. لعروض بيت المسرح بالمجان وعرض ” مسرحية ولاد البلد علي مسرح جامعة بني سويف

82 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 أكتوبر 2018 - 9:17 مساءً

 بني سويف /فاطمه عماره

تحت رعاية ا.د منصور حسن رئيس جامعة بني سويف وراعي وداعم للموهوبين والمبدعين وانطلاقا من مبادرة مسرح المواجهة التي اطلقتها الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم تم استضافة فرقة المسرح الحديث لعرض مسرحية ولاد البلد علي مسرح الجامعة من يوم 29 سبتمبر وحتي يوم 6 أكتوبر
مسرحية ولاد البلد مسرحية هادفة

قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح انه و في إطار مبادرة مسرح المواجهة التي أطلقتها الفنانة الدكتورة ” إيناس عبد الدايم” وزير الثقافة، تنطلق ابتداء من غد السبت الموافق ٢٩ سبتمبر جولة جديدة حتى ٦ من شهر أكتوبر المقبل، حيث تبدأ أول ليلة للعرض من جامعة بني سويف في تمام الثامنة مساء على مسرح الجامعة بالمجان، و تتضمن الجولة أيضا محافظات الوادي الجديد و بورسعيد، و ذلك في إطار خطة البيت الفني للمسرح لتجوال عروضه بمختلف المحافظات و المدن، بالتعاون مع قطاعات وزارة الثقافة و الوزارات و الهيئات المعنية، لتصل العروض المسرحية الاحترافية للمواطنين في كافة المدن و القرى المصرية.
يقول الفنان محمد الشرقاوي مخرج العرض ان هذه الجولة هي الجولة الرابعة للعرض التي تتوجه الي الوجه القبلي، و التي جرت العادة ان تشهد عروض ” ولاد البلد” هناك إقبالا جماهيريا يفوق التوقعات ، و و تعد هذه الجولة من أطول جولات عرض ولاد البلد، حيث تستمر الجولة حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل.

جدير بالذكر أن عرض ولاد البلد يتناول قضايا عدة من خلال لوحات فنية تتضمن تعويم الجنيه، الفساد وقانون الخدمة المدنية، تهجير الأقباط والهجرة غير الشرعية وبطولات جنود الجيش والشرطة على الحدود،بطولة محمد زيدان، محمد أباصيري، وائل مصطفى، عادل يوسف، محمد صالح، رويدا عبد السلام، هشام طارق، سهر عبد الوهاب، نورهان سالم، جاكلينا رأفت، إسراء أحمد، ياسر الرفاعي، أمير عبد الحميد، محمود فتحي، أحمد مصطفى، تصميم اضاءة أبو بكر الشريف، إستعراضات فاروق جعفر، من تأليف مصطفى سليم، و من إخراج محمد الشرقاوي .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏جلوس‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏بدلة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.