” نواب ابوتشت ” يطالبون رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من المستشفى العام ومرشح المياه والغاز الطبيعى

591 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 27 سبتمبر 2018 - 11:30 مساءً

كتب / عاطف السيد

طالب نواب ابوتشت رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من المشكلات العالقة بالمركز وضرورة تحديد جدول زمنى ،

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقد اليوم ، الخميس بالقاعة الزجاجيةبقنا، بين نواب قنا والدكتور مصطفى مدبولى ” رئيس الوزراء ووزير الاسكان والمرافق ” ووزراء التنمية المحلية والنقل والمواصلات وبحضور اللواء عبدالحميد الهجان ” محافظ قنا ” وكافة القيادات التنفيذية بالمحافظة.وذلك بعد انتهاء الجولة التى قام بها رئيس الوزراء والوفد المرافق له لبعض المشروعات التنموية على ارض المحافظة .

حيث طالب عصام بركات ” عضو مجلس النواب ” بضرورة الانتهاء من تخصيص وتسليم قطعة الارض الخاصة بانشاء محطة الغاز الطبيعى ، والتى تخدم مركزى ابوتشت وفرشوط ومن ثم البدء فى اجرءات توصيل الغاز للمنازل . كما طالب بركات بسرعة الانتهاء من مرشح مياه النجمة والحمران واستكمال المرحلة الثانية ليصبح 1200 لتر / يوم.

وطالب بركات بضرورة النظر الى الاسعار الخاصة بتقنين اوضاع حائزى الاراضى الصحراوية ، وصغار المستثمرين ومشددا على ضرورة تخفيض سعر متر الارض لراغبى تقنين اوضاعهم مع الدولة ، وايضا سرعة البدء فى بناء المجمع الشرطى الذى يعد نقلة نوعية فى تقديم الخدمات المميكنة للمواطنين.

بينما طالبت سحر صدقى ” عضو مجلس النواب وامين المرأة بحزب مستقبل وطن” بضرورة اعتبار قنا مخافظة نائية ، حتى يمكن اعادة تكليف الاطباء بها وسد العجز الكبير فى توفير الاطباء بالمستشفيات والوحدات الصحية، كما طالبت بسرعة الانتهاء من الحيز العمرانى للقرى وتخصيص فدان ارض بالشرقى سمهود لبناء مدرسة ثانوي ، وايضا بناء حمام سباحة لابناء ابوتشت ،وطالبت صدقى ايضا بمضاعفة الكمية المخصصة لمركز ابوتشت من تغيير شبكات مياه الشرب من 55 k الى 100 k حتى يتم تغيير كافة مواسير المياه بقرى المركز.

بينما طالب جمال عبدالعال ” عضو مجلس النواب ” بضرورة تحديد معاد واضح لسرعة الانتهاء من مستشفى ابوتشت العام الذى توقف العمل به ثلاث مرات ولم تنتهى حتى الان ،


وأكد عبدالعال على ضرورة تحديد موعد للانتهاء من المرحلة الثانية لمرشح مياه النجمة والحمران الذى يغزى المركز وقراه بالكامل 

وطالب عضو مجلس النواب من وزير النقل سرعة انشاء كوبرى علوى للمشاة أعلى محطة سكة حديد ابوشوشة لما له من اهمية قصوى ولمنع وجود حوادث بالمزلقان.

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.