خلال زيارته سوهاج: مدبولى يكلف وزير النقل بتفقد معدلات التنفيذ في مشروع ازدواج طريق أسيوط- سوهاج الصحراوي الشرقي

173 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 6:50 مساءً

هشام عرفات: ازدواج الطريق يسهم في الحد من الحوادث على الطريق وتنمية حركة انتقال الافراد والبضائع

كتب/ عاطف السيد

في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة ازدواج وتأمين سلامة المرور على الطرق الأكثر تسجيلا للحوادث، وعلى هامش زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمحافظة سوهاج اليوم، لمتابعة عدد من المشروعات التي تنفذها الحكومة، كلف رئيس الوزراء وزير النقل بتفقد معدلات التنفيذ في مشروع ازدواج طريق أسيوط- سوهاج الصحراوي الشرقي، والذى قام بحولة يرافقه اللواء وائل امين نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري والمهندس علي عياد رئيس شركة النيل العامة لإنشاء الطرق، حيث يدخل الطريق ضمن المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق، والذي يبلغ طوله 145 كم وتبلغ تكلفته الاجمالية 1.138 مليار جنيه ويشمل المشروع على ازدواج الطريق ليكون 2 حارة بكل اتجاه.
وصرح وزير النقل بأنه تم تقسيم العمل على ٦ شركات لسرعة الانجاز خاصة أن هذا الطريق يشهد تنفيذ اعمال ضخمة حيث سيتم تنفيذ اعمال تكسير تقدر بـــ 800 الف متر مكعب حجارة، بالإضافة إلى أعمال تأمين سلامة المرور بالطريق نظرا لوجود العديد من المنحنيات بالطريق.


وأضاف ان هذا المشروع سيسهم في الحد من الحوادث على الطريق وتنمية حركة انتقال الافراد والبضائع وتعزيز السياحة بين صعيد مصر (اسيوط – سوهاج) وساحل البحر الاحمر (سفاجا – الغردقة)، كما سيساهم ايضا في تسهيل حركة الانتقال للمواطنين ونقل السلع الغذائية التى تعتمد عليها المناطق السياحية في البحر الاحمر بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق التنمية الشاملة في وسط الصعيد حيث سيتكامل هذا الطريق مع طريقي سفاجا – سوهاج وسفاجا – قنا اللذين تم تنفيذهما ضمن المرحلة الأولى من المشروع وهذا الطريق سيكون محور “سفاجا – سوهاج – أسيوط” المتقاطع مع طريق سفاجا – قنا، وتبلغ أطوال الطرق الثلاثة المكونة لهذا المحور 450 كم.

print

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.