في عيده العاشر … ” اتحاد الكتاب والمثقفين العرب ” يكرم رواد الإبداع 

50 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 23 سبتمبر 2018 - 2:30 مساءً

القاهرة نقلا عن رئيس الاتحاد/ عاطف السيد

بمناسبة عيده العاشر , يستعد اتحاد الكتاب والمثقفين العرب لتكريم رواد الإبداع الفكري والثقافي والأدبي والإعلامي والفني , عبر فاعليات ثقافية متعددة سوف يتم الإعلان عنها قريبا من حيث المكان والتوقيت .
حيث أكد الدكتور محمد حسن كامل ” رئيس اتحاد الكتاب والمثقفين العرب ” ان الاتحاد ينتهج نهجاً جدياً لتكريم من يستحق التكريم من خلال المتابعة للحركة الثقافية والإبداعية والفنية والإعلامية عبر نوافذ التواصل الإجتماعي والإعلامي .
ومما لاشك فيه ان رسالتنا السامية التي تهدف إلى تنوير العقل العربي وحثه على الإنتاج الفكري للمساهمة في حياكة رداء الفكر الإنساني العالمي .
وأشار رئيس الاتحاد على ان التكريم سيكون فقط لأصحاب الإبداع ولكل من قدم للبشرية فكرة أو علماً او إختراعاً او إبداعاً ولكل من ساهم في تطوير العقل بالعقل دون النقل بلا عقل .
 منوها الى ان تكريم الاتحاد سيكون إضافة وإضاءة للفكر الإنساني لمحاربة الجهل والتطرف والإرهاب من خلال العيد العاشر الذى سوف يوقد شعلة مشروع التنوير العربي من قلب قاهرة المعز لتضئ العالم كله , تلك الشعلة التي تشارك في إضاءة الفكر الإنساني للمواطن العربي ليكون قادراً على الإنتاج من خلال ثورة المعرفة الحديثة , مشروع التنوير العربي أيضاً لتصحيح الصورة الذهنية لدى المواطن الغربي والأجنبي , صورة تعبر عن الحب والتفاهم والحوار وقبول الأخر .
واكد ، كامل ، على ان ان اتحاد الكتاب والمثقفين العرب هو جزء من العالم , نؤثر ونتأثر , نتبادل المعرفة التي تساهم في إقرار قيم العدل والمساواة والحب والإبداع لدى الإنسانية .نريد أن نشخص داء الامة ونبحث عن الدواء لهذا الداء فمشروعنا يبدأ في تعليم قراءة أبجديات رسم معالم الحلم
خطوط الاحلام بالألوان والظلال والإضاءات والزوايا والإسقاطات المحورية من خلال قراءة ذكية لمعطيات الواقع , من خلال تلك المعطيات نضع الوعاء الزمني لتحقيق تلك الأحلام .
بضاعتنا غالية لن نمنحها إلا لمن يستحق دون ميل أو هوى
لدينا لجنة من كبار الخبراء , تلك اللجنة هي التي تقرر معايير التكريم بكل أبعاده ولكل الشخصيات التي تقف عندها بوصلة التكريم .
كم نادينا للمساهمة في إحياء الفكر العربي والإنساني ….دون استجابة إلا من ثلة قليلة من أصحاب الاقلام والأعلام الذي أمنوا برسالة الفكر والفن والإبداع .
لن يظهر في الصورة من لم يقدم شيئاً لتحسين صورة الفكر المعاصر .

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.