بالصور.. كارثة مرتقبة في أبراج بيت العز بالزيتون

143 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 26 أغسطس 2018 - 9:06 مساءً

القاهرة / حسن الشامي

وصف اللواء هشام عبد الحميد رئيس حي الزيتون السابق أبراج بيت العز بالزيتون بالمغارة نظرا لما تحتوى الأبراج على ما يقرب من 900 وحدة سكنية وتجارية مقسمة على برجين أ، ب يتكون الطابق الواحد من 40 شقة في طرقة طويلة تشبه حدوة الحصان، جعل منها مرتعا للسرقات وكثرة الحوادث والحرائق وعدم وجود الأمان بجانب كثرة الشقق المفروشة والإدارية والشركات بالإضافة إلى زحمة الإعلانات..
ورغم حداثة أبراج بيت العز في شارع طومان باى بالزيتون إلا أنها مهددة بالانهيار نتيجة تراكم مياه الصرف الصحي على أرضية الجراج وسقوط مياه الصرف الصحي والمياه النقية من المواسير مما اثر على خراسانات الأبراج وأيضا استغلال الجراج كمخزن لكراسي المقاهي ووجود كثير من وصلات المياه بدون عدادات مياه، وتمديد أسلاك وكوابل كهربائية على سقف الجراج بجوار مواسير الصرف الصحي، ومع تزايد الإهمال سوء حالة الاسانسيرات وخروج أسلاك مفاتيح الاسانسيرات وتعطلها المفاجئ وسرقة شبكة وطلمبات حنفيات الدفاع المدني الخاصة بالإطفاء من داخل الأبراج. وسد بعض مداخل الأبراج ومداخل الطوارئ مما يشكل تهديد لحياة السكان. وسبق ان أزال المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة واللواء هشام عبد الحميد رئيس حي الزيتون بوابة حديده غير مرخصة على ممر طويل بأبراج بيت العز بالزيتون تمنع دخول سيارات المطافئ مما كانت تسبب كوارث للأبراج.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏منظر داخلي‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏أحذية‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.