وزن مثالي بدون تعب 

216 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 17 أغسطس 2018 - 12:58 صباحًا

الدكتور / أحمد العطار

١ – الخضروات والفاكهة

تناول خمس وجبات من الخضروات والفاكهة يوميا ومن الأفضل تقطيع التفاح والخيار والجزر لشرائح ووضعها في الأماكن التي تمر عليها يوميا سواء في المنزل أو مكان العمل وبالتالي ستجد ما يشبعك عندما تشعر بالجوع دون سعرات حرارية زائدة عن الحد.

٢ – زيادة معدل البروتين

من المهم أن تزيد معدلات البروتين التي تتناولها يوميا لأن الأغذية الغنية بالبروتين تعطي إحساسا بالشبع لفترة طويلة كما أنها تحفز الجسم على إنتاج هرمونات الشبع بشكل أكبر لذا تناول الكثير من السمك الطازج والبيض واللبن والدواجن الخالية من الدهون .

٣ – الإكثار من السوائل

خسران الوزن دون رياضة يتطلب شرب كميات كافية من السوائل إذ يفضل ألا تقل كمية المياه التي تتناولها يومياً عن ثلاث لترات لأن السوائل تساعد على الإحساس بالشبع .

٤ – تجنب الضغط العصبي

يتسبب الضغط العصبي في الجوع كما أنه يؤدي الى تناول الأغذية غير الصحية دون تفكير لذا فإن البعد عن مسببات الضغط العصبي من أهم طرق فقدان الوزن .

٥ – الحركة المستمرة

الحركة في الحياة اليومية تساعد على سرعة حرق السعرات الحرارية ويمكن عمل ذلك بطريقة بسيطة فإذا كنت معتادا على الصعود إلى منزلك أو مكتبك بالمصعد يمكنك التعود على استخدام السلالم وكذلك عدم الاعتماد على السيارة .

٦ – تناول الأطعمة المحفزة لحرق الدهون

القرفة والزنجبيل والفلفل الحار .

الدكتور / أحمد سعيد العطار
أخصائي الجراحة العامة
وجراحات التجميل والليزر
وعلاج السمنة وشفط الدهون

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.