خلال اجتماعه بممثلى الاسكان الاجتماعى بالشروق : ” الشربينى” يكلف مسئولى جهاز المدينة بسرعة انهاء كافة الخدمات بالمشروع

324 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 12 أغسطس 2018 - 8:47 مساءً

كتب / عاطف السيد

أكد المهندس شريف الشربينى ، رئيس جهاز مدينة الشروق ، على اهتمام الدولة بالاسكان الاجتماعى وبناء الاف الوحدات السكنية لتلبية احتياجات المواطنين فى الحصول على مسكن ملائم ، وضرورة توفير كافة الخدمات بتلك المشروعات القومية باعلى درجة ممكنة،

جاء ذلك خلال اجتماعه بممثلى حى الريحان (  الاسكان الاجتماعى سابقا ) بمدينة الشروق للاستماع لهم وامكانية ايجاد الحلول المناسبة للمشكلات التى تواجه السكان .حيث طالب ممثلوا السكان بالعديد من الطلبات المتعلقة بالكهرباء والغاز والتليفونات والمواصلات وابراج الضغط الحالى وتركيب ابواب حديد بالوحدات السكنية  .

حيث وافق الشربينى على العديد من الطلبات والتى تهدف لخدمة السكان ، وكانت كالتالى : 

١/ الموافقة على تقفيل المنور الخاص بالعمارات بالحديد الكريتال منعا لتسلق اى شخص للادوار العلياعلى نفقة السكان.

٢/ الموافقة على عمل حماية حديدية( كريتال )  لعدادات الكهرباء والمياه بشكل مناسب .

٣/ الموافقة على عمل باب حديد فى المنشر الخاص بالوحدات السكنية اسوة بالادوار الارضية. دون تقفيل للمنشر من الخارج.

٤/ الموافقة على ذيادة نسبة التشجير وصيانة المسطحات الخضراء داخل المربعات السكنية .

٥/ الموافقة على توفير صناديق القمامة بالمربعات السكنية التى لم يتوافر فيها ذلك ، مع اعطاء توجيهات لمسئولى النظافة بالمرور بصفة مستمرة لنظافة الشوراع بالمربعات .

٦/ الموافقة على ذيادة عدد الافتات الارشادية بمداخل ومخارج الحارة البطيئة ، وانشاء مطبات صناعية منعا لحدوث الحوادث.

٧/ تكليف قطاع الكهرباء بسرعة الانتهاء من انارة اعمدة الكهرباء وانهاء كافة اعمال الصيانة للكابلات المكشوفة وابواب الاعمدة الكهربائية المفتوحة خلال اسبوع واحد.

٨/ تكليف شركة غاز الشروق باستقبال السكان والتعاقد معهم فورا ، على ان يتم بدء توصيل الغاز عقب عيد الاضحى ، وبعد تركيب الوصلات الخارجية للعمارات.

٩/ تكليف مسئولى سنترال الشروق باستقبال السكان والتعاقد معهم فورا ، على ان يتم بدء توصيل خدمة التليفون الارضى خلال ١٥ يوم .

١٠/ بحث امكانية توفير خطوط مواصلات لطريق ( السويس- القاهرة ) توفيرا للجهد والوقت والمال لسكان الشروق.

١١/ الموافقة على انشاء فتحة لشفاط الهواء فى المطبخ بما لا يخل مع الشكل الجمالى للوحدة السكنية والمنور.

١٢/ الموافقة على انشاء سوق تجارى بجوار الوحدة الصحية الجديدة خلال الفترة المقبلة.

١٣/ الموافقة على ذيادة وتوفير عدد من ” التاندات ” كاماكن انتظار المواصلات لسكان حى الريحان.

١٤/ الانتهاء من توفير وتركيب كافة عدادات الكهرباء والمياه للوحدات السكنية التى يقطنها السكان باقصى سرعة .

١٥ / اعطاء فترة سماح ٣٠ يوم للوحدات السكنية المخالفة لتصحيح اوضاعهم وازالة اسباب المخالفات.

وحول ما يثار حاليا حول نقل ابراج الصغط العالى أكد رئيس جهاز الشروق ، على التزام الحكومة بالكود الدولى فى هذا الاطار ومحددات الامان المتعلقة بهذا الشان ، مشيرا الى موافقة كل من وزارات الكهرباء والبيئة والصحة والاسكان على اماكن نقل الابراج الجديدة ، وانها أمنة على المواطنين بشكل كامل وفقا للضوابط المحددة لذلك

ومن ناحية اخرى اكد المهندس عبداللطيف بشارة ، نائب رئيس جهاز الشروق للمشروعات  والاسكان ، على عدم امكانية تقفيل البلكونات سواء الامامية او الخلفية ، والسماح بتركيب باب حديد فى المنشر اسوة بالادوار الارضية.مشيرا الى ضرورة الالتزام بالشكل الجمالى والتنسيقى للوحدات السكنية.

ومن ناحيته أكد المهندس أسامة كمال ، نائب رئيس جهاز الشروق للتنمية ، على البدء فورا فى حصر الوحدات السكنية المخالفة والتى تم التعامل عليها بالبيع او بالايجار تمهيدا لسحبها من مالكيها وفقا للقانون . مؤكدا ان تلك الوحدات السكنية هى للاستخدام الشخصى فقط ولا يجوز التعامل عليها باى حال من الأحوال.

بينما اكد الاستاذ وليد حميدة ، مديرالادارة العقارية بالجهاز ،على ان تغيير اسم الاسكان الاجتماعى ل ” حى الريحان ” هى مسميات اعتبارية فقط ولا يمكن نقلها وتغيير محل الاقامة عليها .نظرا لان كافة العقود والمعاملات الصادرة من البنوك ووزارة الاسكان وهيئة المجتمعات العمرانية بمسمى ” الاسكان الاجتماعى ” 

وفى نهاية اللقاء وعد المهندس شريف الشربينى، بعقد لقاءات اخرى مع ممثلى الاسكان الاجتماعى ، وضرورة التواصل بشكل مستمر للوقوف على الايجابيات او السلبيات التى قد تواجه السكان واتخاذ اللازم نحو حلها فورا.

حضر الاجتماع نواب رئيس الجهاز ومسئولى كافة القطاعات  من الطرق والكهرباء والتشجير والتنمية والنظافة والعقارية وغيرهم من التنفيذيبن.

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.