انزال” 100 الف “اصبعية سمك بلطى من زريعه الاسماك ببحيرة عرب العليقات بالقليوبيه

13 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 يوليو 2018 - 6:56 مساءً

القليوبيه-احمد فهمى

قامت الاجهزة التنفيذية لمركز ومدينة الخانكة برئاسة مجدى نجاح رئيس الوحدة المحلية بمركز ومدينة الخانكة بالاشراف على تنزيل الدفعة الرابعة من زريعة الاسماك والتى تقدر بحوالى 100 الف اصبعية بلطى فى بحيرة عرب العليقات والتي تقع على مساحة 85 فدان وكان قد تم اطلاق ثلاث دفعات بحوالى 230 ألف زريعة سمكية

وأكد “عشماوي” انه تم اعداد خطة بالتنسيق مع الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية والمحافظة لاستغلال بحيرة عرب العليقات كمربى سمكي وذلك عن طريق تنميتها بعدد 500 ألف إصبعية من أسماك العائلة البورية والبلطي النيلي والبلطي الأحمر، فضلاً عن استغلالها لراغبي الصيد من الهواة.

مضيفا الى أن المشروع سوف يزيد من الفرص الاستثمارية والسياحية بالمنطقة، موضحا أن المحافظة من أهدافها استغلال البحيرة كمنطقة سياحية وأن المشروع السمكي سوف يزيد من الفرص السياحية بها

والجدير بالذكر ان وزارة الزراعة قد قامت بالتعاون مع هيئة الثروة السمكية بعمل رفع مساحي وتحديد لأعماق البركة بالكامل كما تم إنشاء عدد 40 قفص سمكي بقطر 8 متر للقفص الواحد يتم استزراع القفص الواحد بعدد 8000 إصبعية بلطي للوصول بالإنتاجية الى 2 طن للقفص الواحد بإجمالي 80 طن للدورة الواحدة.

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.