“والى” : 7500 مشروع “مستورة ” بقيمة 113 مليون جنية للمرأة المصرية

47 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 21 يونيو 2018 - 3:23 مساءً

كتب / عاطف السيد

فى اطار اهتمام بنك ناصر الاجتماعى بتوسيع قاعدة التكافل الاجتماعى والمساهمة فى توفير فرص عمل للفئات الاكثر احتياجا ، يستكمل البنك دعمه للمرأه المصريه من خلال مشروع مستورة والذى يهدف لتمكين المرأة اقتصاديا من خلال تمويل مشروعات صغيره ومتناهية الصغر تحولها الى طاقة منتجة وليس مجرد متلقية للدعم .
وأعلنت غادة والى رئيس مجلس ادارة بنك ناصر الاجتماعى ارتفاع عدد المشروعات التى تم تنفيذها من خلال مشروع مستوره الى 7 الاف مشروع بقيمة اجمالية تفوق 105 مليون جنية ويأتى ذلك بعد تسلم البنك للدفعة الثانية من تمويل مشروع مستورة والتى بلغت 100 مليون جنية من صندوق تحيا مصرحيث يبلغ اجمالى تمويل مشروعات مستورة 250 مليون جنيه.
واوضح شريف فاروق نائب رئيس مجلس ادارة بنك ناصر الاجتماعى ان المشروعات التجارية تأتى فى مقدمة المشروعات التى تنفذها المستفيدات وبلغ عددها حوالى 3271 مشروع بقيمة اجمالية تصل الى 50 مليون جنيه يأتى بعدها مشروعات الانتاج الحيوانى بحوالى 2425 مشروع بقيمة اجمالية تصل الى 40 مليون جنية اما المشروعات الصناعية فبلغ عددها 318 مشروع بقيمة تقترب من 5 مليون جنية وتتنوع باقى المشروعات مابين خدمية ومنزلية .
وأضاف فاروق أن قيمة القرض لمشروع مستورة تتراوح مابين 4 الاف الى 20 الف جنيه للمرأه القادرة على العمل وليس لها دخل ثابت ويتم منح القرض فى صورة مشروعات وليس مبالغ نقدية وأن متوسطات القروض لمشروعات مستورة تصل الى 15 الف جنيه .
وأشار فاروق الى ان المستندات المطلوبة للحصول على المشروع بسيطة وهى طلب للحصول على القرض مرفقا به صورة بطاقة الرقم القومى على تكون سارية بالاضافة الى بيان بالمعاش أو النفقة ان وجد ،على ان تكون لجان الزكاه هى الضامن لكافة المشروعات الممنوحه عن طريقها ويكون السداد على 24 شهر .

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.