مرسي مطروح :93.5 مليون جنيه اكبر ميزانية في تاريخ المحافظة لاستقبال موسم الصيف

13 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 7:28 مساءً

مطروح / مصطفى سراج الدين 
افتتح اللواء علاء ابوزيد محافظ مطروح، مساء اليوم الثلاثاء، أعمال تطوير وتجميل شارع الإسكندرية أحد أكبر شوارع المحافظة، وشارع الكورنيش والنافورة الراقصة وعدد من الميادين بالمحافظة، وعددا من الشاشات الإعلامية المتطورة بشوارع المحافظة لأول مرة، استعدادا لموسم عيد الفطر وفصل الصيف، حتي تكون المحافظة في أبهى صورها أمام زائريها وروادها.

وقال اللواء علاء ابوزيد محافظ مطروح أن المحافظة أنهت من استعداداتها لاستقبال نحو 7 ملايبن مصطاف خلال موسم عيد الفطر وفصل الصيف، مشيرا إلى أن أعمال التطوير والتجميل بمدينة مرسي مطروح تمت علي قدم وساق لتكون المحافظة في أبهي صورها امام زائريها.

وأضاف أنه تم الانتهاء من توصيل مشروعات الصرف الصحي والمياه والكهرباء والغاز الطبيعي بشارع اسكندرية وشكري القوتلي والجلاء وكورنيش مدينة مرسى مطروح ط، والانتهاء من أعمال التجميل والتطوير، مؤكداً أنه تم الانتهاء من تخطيط الشوارع بمعرفة إدارة المرور ومجلس مدينة مرسى مطروح ووضع العلامات الارشادية والعواكس في الطرق وفقا للتصميمات الموضوعة من قبل لجنة التطوير لضمان الحفاظ على الشكل العام بما يتناسب ومكانه المحافظة السياحية.

وقال إنه تم تطهير الشواطئ واعمال النظافة وتسوية الرمال بالاضافة الى وضع العلامات الارشادية التحذيرية بكل شاطئ وفرش الشواطئ بالشماسى والتند، ورفع كفاءة المرافق بالشواطئ ودهان الأرصفة وعمل الصيانة اللازمة للأعمدة وإنارتها ووضع علامات إرشادية تحذيرية بالشواطئ وتجهيز الحمامات والادشاش لينعكس ذلك علي ظهور المحافظة في أبهي صورها في موسم الصيف الذي يعتبر لاهالي مطروح المصدر الرئيسي للدخل، مشيراً إلى أن جميع الأعمال من رفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة تعكس اهتمام وثقة الدولة بامكانيات المحافظة الاسثتمارية والسياحية كمنطقة واعدة لمصر لتصبح مطروح قاطرة التنمية القادمة.

وأضاف أنه تم تخصيص أكبر ميزانية في تاريخ المحافظة للاستعداد للصيف باجمالي 93.5 مليون جنيه لتليق بمكانه مطروح السياحية لجذب المزيد من السياحة الاجنبية.

وأشار إلي أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى لمستشفيات المحافظة ونقاط الإسعاف على طول الطريق الساحلي من الحمام شرقًا وحتى السلوم غربًا وسيوة جنوبًا استعدادًا لاستقبال عيد الفطر المبارك بالإضافة إلى إلغاء أجازات الأطباء وتوفير جميع الأدوية والأمصال بمستشفيات مدن المحافظة الثمانية استعدادا لاستقبال أي حالات طارئة

وأوضح أنه تقرر تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام محافظة مطروح وربطها بكل مراكز ومدن المحافظة الثمانية لتلقي أي بلاغات أو شكاوى على مدى الساعة واتخاذ جميع الإجراءات العاجلة نحو أي مشكلة أو شكاوى بصفة دورية والتعامل معها فى حينها استعدادا لعيد الفطر المبارك ط.

ولفت محافظ مطروح إلي أنه تقرر فتح جميع الحدائق والمتنزهات بالمجان للمواطنين ومصطافي وزائري المحافظة خلال أيام العيد، مع تكثيف الدوريات الأمنية المتحركة من الطريق الدولي الإسكندرية مطروح وذلك بالتنسيق بين مديرية أمن مطروح وقيادة المنطقة الشمالية والغربية العسكرية لقضاء اجازة عيد هادئة داخل المحافظة.

وأضاف أنه تم تدريب عدد 120 غطاسا بالتسيق مع الحماية المدنية بمطروح للتعامل مع اى حالات غرق مع التاكيد على أبراج المراقبة بجميع الشواطئ ووضع العلامات التحذيرية للمناطق غير الامنة للسباحة، موضحا أنه تم تجهيز 75 ساحة لصلاه العيد وتوفير خطيب بديل بكل ساحة مع التأكيد على أهمية الخطاب الدينى المستنير.

كما شدد المحافظ على إحكام الرقابة التموينية على الأسواق لضمان توفير جميع مستلزمات العيد بالمنافذ والأسواق والتأكد من صلاحيتها من خلال فتح عدد من المنافذ لتوزيع المواد التموينية للبيع بسعر الجملة بمدن المحافظة الثمانية.

واشار المحافظ الى، استمرار منافذ بيع السلع الرئيسية بتخفيض 30% طوال أشهر الصيف ليستفيد منها زائرى ورواد المحافظة وتكثيف الرقابة والمتابعة على المحلات التجارية ومراجعة كميات الدقيق ومواد الوقود والبوتاجاز، مع إحكام السيطرة على الأسعار، مضيفاً أنه ووجه مدير الكهرباء بالمحافظة على مراجعة وتأمين التيار الكهربى طوال أيام العيد بجميع المرافق الحيوية بالمدن، خاصة مواتير رفع مياه الشرب على طول الساحل والمستشفيات وغيرها، مع مراجعة كافة شبكات الإنارة والتوصيلات لاستيعاب زيادة الأحمال، مع تلقى ومتابعة شكاوى المواطنين وسرعة حلها.

كما أصدر توجيهات لرئيس مدينة مرسى مطروح بتكثيف أعمال النظافة بالشوارع والشواطئ للظهور بالشكل الجمالى والسياحى للمحافظة، مع السيطرة على أسعار الشماسى والكراسى طبقا للاسعار المحددة وعمل لافتات بأرقام تليفونات رئيس الشاطئ ومجلس المدينة وغرفة عمليات المحافظة، منعاً لاستغلال المصطافين، بالإضافة إلى تكثيف التواجد الأمنى بالشواطئ، مع حسن التعامل مع المصطافين والالتزام بالأسعار المحددة لأسعار الشماسى مع اتخاذ قرار بإلغاء الرخصة فى حال أى مخالفة، مشيراً إلى أن زائرى مطروح هذا العام سيشهد بنفسه تغييرا ملحوظا فى مستوى وشكل الخدمات المقدمة له بالاضافة الى اعمال التطوير والتجميل بشوارع وميادين المحافظة

وأشار إلى أنه شدد على شرطة المرافق بتكثيف الدوريات الأمنية بشوارع المدينة للقضاء على التعديات على الأرصفة والشوارع وإزالة الأسواق العشوائية للباعة الجائلين، لقضاء اجازة عيد هادئة داخل المحافظة وخلال موسم الصيف.

وأكد اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح، أنه تم توصيل كافة المرافق من مياة وصرف صحى وشنايش أمطار وكهرباء وتليفونات وغاز طبيعى من خلال خطة المحافظة الاستثمارية التى وصلت العام الحالى 2017 /2018 إلى مليار و350 مليون جنيه، كأكبر خطة استثمارية فى تاريخ المحافظة، تم تنفيذها بنسبة 100%.

وكان المحافظ قد افتتح ظهر اليوم فندق عروس البحر وهو ملك المحافظة بعد تطويره بتكلفة 7 ملايين جنية ورفع كفاءته، لتلبية احتياجات تطوير المنشآت السياحية التابعة لتلبية احتياجات السياحة الداخلية.

وأكد اللواء علاء ابوزيد محافظ مطروح، أن محافظة مطروح شهدت نقلة حضارية كبيرة خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحاً أنهم كانوا علي الوعد والعهد ونجحوا في تنفيذ مشروعات التطوير والتجميل في الوقت المحدد والتي سوف تحدث نقلة نوعية في المحافظة، رغم عدم تصديق البعض بالقدرة علي تنفيذ هذا المشروعات في الوقت وبهذا الشكل، موضحا أن النجاح الذي تم علي أرض مطروح كان بفضل التناغم بشكل عالي جدا بين مختلف الأجهزة التنفيذية.

وقال اللواء علاء ابوزيد أنه تم الانتهاء من المشروعات بنسبة ٩٧٪،ولم يتبق سوي استكمال بعض أعمال الرصف لبعض الشوارع الجانبية وإعادة الشئ لأصله.

وأكد محافظ مطروح أن أعمال التجميل والتطوير التي تمت علي أرض المحافظة وإضافة لمسات فنية وجمالية علي أعلي مستوي، لم تكن علي حساب الاهتمام بالصحة والتعليم.

print

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.