نقلا عن هيئة الأرصاد الجوية سوء الاحوال الجوية في الايام المقبلة

179 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 29 أبريل 2018 - 11:39 مساءً

كتب / صبري ابوالغيط

أصدر اللواء أبوبكر الجندى وزير التنمية المحلية اليوم كتاب دورى للمحافظات لإتخاذ الاستعدادات اللازمة لمواجهة تداعيات سوء الأحوال الجوية خلال الأيام الثلاث القادمة وإحتمالات سقوط الأمطار والسيول .

ووجه اللواء أبوبكر الجندى المحافظات برفع درجة الإستعداد اللازمة وفتح غرف العمليات والطوارئ إعتباراً من اليوم الأحد وتبليغ الأحداث المهمة .

وأضاف الوزير أنه تم التوجيه بسرعة إتخاذ الإجراءات اللازمة وتكثيف جهود إزالة آثار مياه الأمطار وشفط المياه وتسيير الحركة المرورية بالمناطق المتضررة خاصة محافظة القاهرة و الطرق السريعة بالمحافظات.

وقال اللواء أبوبكر الجندى أنه تم التوجيه بتوعية المواطنين على نطاق واسع بمخاطر الأمطار والسيول ، كما طالب الوزير بتوزيع معدات كسح المياه ( عربات / طلبمات ) وسيارات الحماية المدنية بالاماكن الخطرة لسرعة المواجهة .

كما وجه وزير التنمية المحلية بإستعداد فرق الطوارئ والتدخل السريع بالمحافظات في كافة التخصصات ( المياه / الصرف الصحى / الكهرباء / الحريق / المرور / الطرق ) ، وطالب الوزير بمراجعة شبكات وخطوط وروافع الصرف الصحى وخاصة بالطرق الرئيسية ومراجعة الخطط المرورية والمناورة بوسائل توجيه المرور طبقاً للمناطق الخ طرة بنطاق المحافظة ، وشدد الوزير على ضرورة التنسيق المستمر مع المحافظات المجاورة للمناورة بالإمكانيات والاحتياجات طبقاً للموقف وكذا الاهتمام بمراجعة موقف المدن والمناطق السابق تضررها من أحداث مماثلة في موجة الطقس السيئ التي شهدتها البلاد الأسبوع الماضى .

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.