دعوة مستعجلة بوقف تصوير ومنع عرض فيلم “٣شهور” وفرض الحراسة القضائية على الشركة المنتجة

65 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 29 أبريل 2018 - 8:34 مساءً

كتبت /سماح مكرم

بدات جلسة محكمة عابدين تنتظر جلسة مستعجلة في فيلم “٣شهور” وفرض الحراسة على الشركة المنتجه بتاريخ ٣٠/٥/٢٠١٨ وتحقيقاتها الموسعة فى بلاغات النصب المقدمة من أكثر من ٣الاف مواطن ضد المنتج السينمائى إسحق إبراهيم سلام مالك شركة “الريماس” للإنتاج السينمائى وشركة للاستثمارات السياحية المالكة لمنتجع “الحياة بيتش” بمدينة رأس سدر، والذين اتهمه فيها بالنصب عليهم فى شراء وحجز شاليهات سكنية بالمنتجعات المملوكة له.

وقد تم أختصام السيد نقيب المهن الموسقيه وبصفته رئيس غرفه صناعه السينما ولذلك لكي يصدر الحكم عن مواجهته بصفته المسئول عن الأعمال التمثليه.
بالاضافه لفرض الحراسه على الشركه والتحفظ على ممتلكاتهم السينمائيه والعقاريه وإسناد ادارتهم للشركه الوطنيه لتقوم بناء الوحدات حيث ان المشروعات جمعها في منطقه جنوب سيناء.

وتضمنت البلاغات قيام إسحق إبراهيم وشىركاته بالنصب على المواطنين من خلال الإعلان عن بيع وحجز شاليهات بأسعار مخفضة بمنطقة رأس سدر الواقع بالكيلو ٨٢ طريق النفق الطور مركز جنوب النخيله قطاع راس سدر السياحي على أن يكون التسليم بعد عامين من تاريخ توقيع العقد، وهو ما دفع العشرات من المواطنين لحجز الوحدات السكنية بالشركة المملوكة لهم.

حيث ان العملاء علي علم ايضا أن شركه الريماس للانتاج الفني والسينمائي والتوزيع قامت بالانتاج بالعديد من الافلام من أموال العملاء ومنهم افلام “الكهف والخليه” ولم يتم أجور السقا والفنانه مني ذكي ويتقاضون اجرهم من أموال العملاء المنصوب عليهم .

وقد سبق واعلن المنتج ممدوح الورداني العضو المنتدب لشركه الريماس للانتاج الفني في جريده المواطن ان التكلفه الانتاجيه في فيلم “الخليه” التي انتجته الشركه مناصفه مع المنتج والمخرج طارق العريان في بيان صحفي صادر عن شركته ان تكلفه الفيلم نحو ٣٦مليون جنيه،علما بأن تكلفه الانتاج كامله من اموال العملاء للمشروع الذي لاينفذ ولم يتم تسليم العملاء حتي الان.

وأوضحت البلاغات، أن المواطنين المتضريين من
المنتج السينمائى وشركاته قاموا منذ عدة سنوات بسداد أقساطهم بانتظام إلا أنهم لم يتسلموا الوحدات الخاصة بهم، وهو ما يعد نصب على المواطنين بعد جمع ملايين الجنيهات وعدم الوفاء بالالتزامات المتفق عليها فى العقد والتهرب من التسليم .

وحيث أن هناك احكام جنائيه من محكمه مدينه نصر وتحقيقات مباحث الاموال العامه بالاضافه الي وجود تحقيقات جنائيه تتهم الشركه بجريمه غسيل الاموال وقاموا بالنصب وتحصيل الاموال بغرض بناء المساكن ثم تحويلها الي انتاج الافلام السينمائيه وتحقيق الارباح لي حساب حقوق العملاء الكادحين الذين قاموا جمع هذه الاموال لامتلاك وحدات سكنيه صغيره وتبخرت هذه الاحلام علي صخره الانتاج السينمائي المذعوم وقد اتفق العملاء علي حضور الجلسه بانفسهم والضرر الواقع عليه وهو ما يقرب من ٣الاف عميل بلاغات للنائب العام تتهم إسحق ابراهيم بالنصب عليهم وذلك بعد ان قاموا بعمل وقفات أحتجاجية أمام مكتب النائب العام بالتجمع الخامس فى أبريل الماضى، وطالبوا برد المبالغ التى استولى عليها أو تسليمهم الوحدات التى اتفقوا عليها ووقف عرض أى أعمال سينمائية من إنتاج الشركة المملوكة للمنتج السينمائى حتى يتم إعادة الأموال الخاصة بهم.

وكلفت النيابة العامة الأجهزة الرقابية بإجراء التحريات حول الواقعة وسماع أقوال محررى البلاغات، تمهيدًا لاستدعاء المنتج السينمائى وشركاته وموجهتهم بالبلاغات المقدمة ضدهم.

ويذكر أن إسحق إبراهيم سبق وأن تم تحرير عدة بلاغات ضده منذ عام 2012 وحتى 2017، والتى جميعها تتهمه بالنصب والاحتيال على المواطنين، والتى حملت أرقام رقم 13798 لعام 2012 مدينة نصر أول، و825 لسنة 2013 رأس سدر، ومحضر آخر برقم 581 لسنة 2013، والبلاغ رقم 9489 جنح مدينة نصر أول، و423 لسنة 2015 إدارى رأس سدر، و180 لسنة 2017 إدارى رأس سد، بالإضافة إلى البلاغات المقدمة لنيابة الأموال العامة والرقابة الإدارية.

لا يتوفر نص بديل تلقائي.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏
لا يتوفر نص بديل تلقائي.
لا يتوفر نص بديل تلقائي.
لا يتوفر نص بديل تلقائي.
print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.