محامين المنيا يخوضون معركة وجود للحفاظ على كرامتهم

186 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 مارس 2018 - 6:07 مساءً

المنيا /هايدي نبيل عزت

تنظر محكمة جنايات المنيا الدائرة الرابعة، برئاسة المستشار سليمان الشاهد، اليوم الاربعاء، محاكمة 20 محاميًا بتهمة إهانة القضاء، إثر اعتراضهم على قانون السلطة القضائية عام 2011، من بينهم الأمين العام السابق لنقابة المحامين بالمنيا، ونقيب محاميٍ مغاغة السابق علاء حسن.

وتشكلت هيئة الدفاع عن المحامين من 20 محاميا برئاسة النقيب سامح عاشور، وعدد من النقباء بالنقابات الفرعية، من بينهم محمد أبو ليلة، نقيب محامي القليوبية، ونبيل عبد السلام، نقيب محامي الإسماعيلية، والدكتور عمر سالم، وزير شؤون مجلسي الشعب والشورى الأسبق، والدكتور حسن سند، عميد كلية الحقوق بجامعة المنيا، وعدد من كبار محامي المنيا، على رأسهم سمير الصفتي، ومحمد طوسون، والدكتور إيهاب عادل رمزي،وعلاء سيد توفيق ‘وشعبان الشاروني، وخالد راضي، وإبراهيم عبد المنعم، وإبراهيم توفيق، ورجب التوني

من جانبه قال علاء حسن، الأمين العام السابق لنقابة المحامين بالمنيا، وأحد المتهمين بالقضية، إن النقابة استنفذت كافة الجهود لاحتواء الأزمة في كل مراحلها دون أي رد من جهة القضاء، مشيرًا إلى أن المحامين في هذه القضية يخوضون معركة وجود للحفاظ على كرامتهم.

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.