“المرض على طبق من ذهب” عنوان قرية خلوة ريشه بطنطا

204 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 4 مارس 2017 - 6:29 مساءً

الغربيه _ كتب ابرهيم صالح

“المرض على طبق من ذهب” أصبحت هذة العبارة المؤلمة هى عنوانا لحياة الأهالى بقرية كفر المنصورة التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية بعد أن تحولت الترع والمصارف بالقرية إلى أرض خصبة للقمامة والحيوانات النافقة والتى بدورها تنقل الأمراض والأوبئة للأهالى وسط غفلة من المسئولين.

يقول أحمدالجيارة أحد المزارعين بالقرية أن هذة المصارف لاينتفع منها الأهالى بشىء ولكن وظيفتها فى القرية هى نقل الأمراض والأوبئة لأهالى وأطفال القرية ويعرض حياتهم للخطر الدائم مطالبا المسئولين بردم تلك المصارف وتخليص الأهالى وأطفالهم من الخطر .

وأضاف “الحاج محمد” أن تلك المصارف الملوثة المليئة بالنفايات والحيوانات النافقة ليس فقط أرضا خصبة للبعوض والجزران التى تنقل الأمراض بل هى أيضا تضر بالأراضى الزراعية التى تعتبر هى مصدر رزق الفلاحين بالقرية فتلك المصارف تؤدى لتلف المحاصيل وضياع جهدهم هباءا منثورا واصفا حالته وحالة أهالى القرية بهذا المثل الشعبي” موت وخراب ديار”.

وأشار “أنور مصطفى” إلى أن هذة المصارف تترك لمدة شهور طويلة بدون تنظيف وتطهير وهو مايتسبب فى تراكم القمامة بها لمدة طويلة وهو مالايستطيع الإنسان الحياة وسط هذا الكم من الوباء والروائح الكريهة والحيوانات النافقة والحشرات والزواحف التى تقاسمهم حياتهم على أرض القرية لافتا إلى أنهم قاموا بالتقدم بعدد كبير من الشكاوى إلا أنها جميعا لم تأتى بمثارها حتى الآن

16996394_762233970593613_8342564502362858524_n

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.