إنشاء أول قرية لتشغيل الشباب بالوادي الجديد

203 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 يناير 2018 - 10:30 مساءً

الوادى الجديد / حسين الكيلانى

  أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، انه جارى العمل لإنشاء اول قريه نموذجيه بالمحافظة ( مشروع بيتك هو مصنعك وغيطك ) وذلك بالتنسيق مع صندوق “تحيا مصر” ومؤسسه مصر الخير

  وأشار المحافظ إلى أن القرية مقامه على مساحة 150 فدانا، يستفيد منها 150 أسرة وذلك بهدف زيادة الرقعة الزراعية بالمحافظة وإقامة مشروعات للإنتاج الحيواني وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب وتحسين مستوى معيشتهم وزيادة دخولهم بالإضافة إلى أنها ستساهم في استصلاح وزراعة مساحات جديدة من الأراضي الصحراوية غير المستغلة ، كما أنها ستعمل على توطين أعداد جديدة من المواطنين.

كما أكد المحافظ على أنه سوف يتم تسلم كل أسرة منزل مكون من دور واحد على مساحه 147 مترا وملحق به حديقة، كذلك زراعات نخيل بواقع عدد 30 نخلة من أجود السلالات ، وعنبر لتربية وتسمين العجول به من 20 إلى 30 رأس ماشية.

وأضاف المحافظ أنه سوف يتم التنسيق مع جميع الجهات المعنية لقديم كافة التسهيلات الممكنة للشباب المستفيد بعد الانتهاء من القرية، بالإضافة إلى تذليل العقبات أمام إقامة المشروعات الصغيرة التى ستقام بالقرية

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.