مؤتمر القادة والمبدعين العرب بالأقصر وأسوان

284 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 يناير 2018 - 2:50 مساءً

كتبت /فاطمة عمارة

عقد مؤتمر القادة والمبدعين العرب بالأقصر وأسوان وهو مؤتمر ناجح بكل المقاييس وبكل الأوجه، وحقق نتائج عديدة ومتنوعة، وشرفنا فيه كل الحضور من مصريين وعرب… وأبرز ما شهده هو: عقد جلسات حواريه للرجال والسيدات عن دور الشباب والمرأة فى النهوض بالمجتمع العربى اجتماعيا واقتصاديا وفكريا، حضره نخبة متميزة قدمت لها د.أسماء الجيوشى، د.مها الحمصى، كما تم دعوة وتكريم عدد من الشباب، والعمد وشيوخ القبائل ورؤساء لجان المصالحات بالأقصر لحضور الجلسة الختامية، لأن ذلك يعضد توجهاتهم ويشجع على الحد من الخلافات بين الأسر والعائلات بقرى جنوب مصر.. وهو ما يعكس دعوة المؤتمر ورسالته الهادفة – التى اعلنتها المنصة برئاسة د.اشرف الرزيقى وحضور المستشار د.أسامة أمين، د.زينب السخاوى، بارساء سبل السلام فى الوطن العربى، ونبذ التشاحن والتباغض بين الأفراد.

كما يحقق التواجد السياحى الداخلى والخارجى، وحضور جمع عربى رفيع الشأن، من السعودية والأردن والامارات ولبنان والسودان واليمن وفلسطين والمغرب، ويشهد على ذلك تأمين الاحتفالية الأخيرة التى عقدت بقصر ثقافة الأقصر.. الى جانب زيارة وفود من المؤتمر لبعض المعابد الأثرية والمتاحف.

كذلك نجح رئيس المؤتمر فى التنسيق مع الوزارات المعنية لتتكامل منظومة التعاون بين المجتمع المدنى والجهات الحكومية الشبابية والثقافية وممثليها، الى جانب رموز القرى بأشخاصهم.. وليرفع المؤتمر راية النجاح خفافة معلنة الزهو بتفعيل نتائج المؤتمر وأهدافه ومراميه… عكس باقى المؤتمرات.
تحية لكل الحضور من مصر وخارجها، ولكل أهل الفن الذين أرسوا أهدافا جليلة بما أدوه من فقرات درامية (مسرحية ملطشة) للتأكيد على حرية الادلاء بالرأى فى اختيار الحاكم، وكذلك قدمت فقرات كوميدية وغنائية مصاحبة.. ولكل من أدلى بآراء سديدة، وكلمات مفيدة، وحكم سديدة.
وفى نهاية المؤتمر تم تكريم الحضور بشهادات ودروع التكريم، وحظيت د.تهانى الترى الفلسطينية بدرع اوبرا العرب.

print

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.