التعليم تتواصل مع المديريات التعليمية بالفيديو كونفرانس للإطمئنان علي سير العملية الامتحانية

374 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 يناير 2018 - 9:35 مساءً

كتب / عاطف السيد

اجتمع اليوم الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، مع مديرى ووكلاء المديريات التعليمية ومسئولى أعمال الامتحانات بالمديريات، والإدارات التعليمية على مستوى محافظات الجمهورية، بقاعة الفيديو كونفرانس، وذلك للإطمئنان على سير أعمال الامتحانات واستكمال تسليم أوراق الإجابات والإستمارات الخاصة بالصف الثالث الإعدادى، وأيضا الإنتهاء من الكتب الخاصة بالفصل الدراسى الثانى، وذلك بحضور اللواء حسام نبيل رئيس قطاع مكتب الوزير، والدكتور محمد عمر مديرصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، واللواء كمال سعودى رئيس قطاع شئون الكتب.

رحب الدكتور رضا حجازى بالحضور من المحافظات ومن قيادات الوزارة، مؤكدًا على أهمية التواجد بمثل هذه اللقاءات من قبل مسئولى المديريات والإدارات لأنها فرصة لتبادل الخبرات ومعرفة كافة المشكلات والحلول الصحيحة لها.

وأكد حجازى خلال حديثه مع مديرى المديريات على أهمية التأكيد على موجهي عموم المواد بالبعد عن تناول أى قضايا سياسية فى أوراق الأسئلة لأن الغرض من الامتحان هو التأكد من أن الطالب حقق نواتج التعلم وهو الهدف الأساسي، مشيرًا إلى أنه تم تحميل كل كتب الفصل الدراسي الثانى على موقع الوزارة، مضيفًا أنه يجب أن يحتوي نموذج الإجابة على كل البدائل المحتملة للإجابة لضمان موضوعية تقدير الدرجات وبالتالى ضمان حصول كل طالب على حقه، مشيرًا إلى حق الطالب الراسب والناجح على السواء التظلم من النتيجة والدرجات.

وأضاف حجازى متحدثا لمديرى المديريات، أنه لابد من مراعاة أعياد الأخوة المسيحيين فى وضع جداول الامتحانات والتواصل مع مديريات الأمن لتأمين لجان الامتحانات، وأيضا تشكيل لجنة خاصة بالغش الإلكترونى بكل مديرية، ترصد كل المواقع التى تتحدث عن الغش والتسريب، وتبلغ بها على الفور وزارة الداخلية، وتشكل من أفراد من الأمن والنظم وذلك قبل موعد الامتحانات بأسبوع، والحرص الشديد على منع الطلاب من حمل الموبايل داخل اللجان الامتحانية، طبقا لقانون 73 الخاص بالغش بالامتحان، مؤكدًا علي أهمية وضع عضو قانونى فى كل لجنة من اللجان الامتحانية.

وشدد حجازى على أهمية التنبيه على كل الموجهين بأخد إقرار على كل مدرس بأنه قد انتهى من تدريس الأجزاء المقررة الخاصة بالفصل الدراسى الأول، وأيضا التأكد من استلام أرقام الجلوس للصف الثالث الإعدادى، والتأكد من استكمال كافة الاستمارات الخاصة بالطلاب وإعتماد الجداول الإمتحانية من السيد المحافظ  لكل مديرية، مشيرًا إلى أن إعلام الطالب بالدور الثانى يكون عن طريق خطاب مسجل بعلم الوصول من المدرسة، وفى حالة عدم الإستلام يكون عن طريق قسم الشرطة التابع له، وذلك لضمان إعلام الطالب وولى الأمر بموعد امتحان الدور الثانى.

وأكد اللواء حسام نبيل مرحبا بالحاضرين على أهمية مثل هذه الاجتماعات للوقوف على كافة المشكلات وحلها أول بأول، مضيفًا أنه يجب التواصل الدائم مع الوزارة لحل مشكلات الكتب الدراسية وأوراق الامتحان، مطالبًا كل المديريات المتابعة والتواصل المباشر معه شخصيًا لإعطائه التمام بالنسبه لسير العملية الامتحانية بكافة المديريات.

كما شدد الدكتور محمد عمر على ضرورة إرسال التقارير النهائية الخاصة بموقف المديريات من الكتب الدراسية وكافة الإحصاءات الأخرى الخاصة برصد العملية الامتحانية، إلى رئيس قطاع مكتب الوزير لمعرفة الموقف الصحيح لكل مديرية تعليمية، مشيرًا إلى ضرورة التنبيه بعدم تسريب أى قرارات إدارية خاصة بالوزارة أو المديريات، وأنه سوف يتم التحقيق مع كل مسئول عن تسريب تلك القرارات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية معهم، مضيفاً أنه يجب أن تتعاون كل الإدارات والمديريات مع كافة العاملين بالعملية التعليمية سواء معلمين أو معلمين مساعدين لضم المدد السابقة لهم فى العمل، مؤكدًا على أهمية تيسير دور القوافل التعليمية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتحقيق هدف المهمة مشيرًا إلى أنهم مجموعة متطوعة لإفادة أولادنا بالمحافظات.

وأضاف اللواء كمال سعودى بشأن الكتب الدراسية الخاصة بمدارس اللغات والتى لم تتسلمها المديريات والإدارات التعليمية أنها مسئولية قانونية ومال عام لا يجب إهداره، وعلى كل المديريات تسلم كافة الكتب التى طبعت لمدارس اللغات وتسديد الرسوم الخاصة بها، مضيفًا أن الإحصائيات الخاصة بالكتب الدراسية هى مهمة شئون الطلاب والمخازن مهمتها التنفيذ فقط، وفى نهاية الاجتماع تساءل حجازى إذا كان هناك أى استفسارات من قبل المديريات بخصوص أى موضوع خاص بالعملية الامتحانية شاكرًا كل الحاضرين.

print

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.