انطلاق القوافل التنموية المتكاملة من جامعة المنيا اليوم 

334 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 - 8:13 مساءً

المنيا / رحاب سيد عبد العظيم

انطلقت اليوم من جامعة المنيا، وبالتعاون مع محافظة المنيا والمديريات الخدمية، تحت رعاية وأشراف هيئة الرقابة الإدارية، القوافل التنموية المتكاملة التي تستهدف مجموعة من القرى الأكثر احتياجًا؛ وذلك بهدف تعزيز دور المشاركة والاستفادة من الإمكانيات العلمية في دعم الخدمات المقدمة للمواطنين البسطاء في مختلف المجالات، وستغطي كافة النواحي التي يحتاج إليها المواطنون، طبية، وزراعية، وبيطرية، وثقافية، وجميعها مجانية.
حيث شهد تحرك القافلة من الجامعة الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس الجامعة واللواء عصام البديوي محافظ المنيا وممثلي فرع هيئة الرقابة الإدارية بالمنيا، والدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس جامعة المنيا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومنسق عام القوافل الطلابية بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس المشاركين بالقوافل المتكاملة.
وقال الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، إن القوافل ستستمر لمدة 3 أيام وتستهدف قري كوم اللوفي، وشارونة وأبجاج الحطب، مشيداً بدور هيئة الرقابة الإدارية للقضاء علي الفساد، ودورها الملحوظ في المشاركة المجتمعية ورعايتها للقوافل التنموية، مضيفاً بأن كلية الطب تشارك في الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بالقري بالإضافة إلي الخدمات البيطرية لكلية الطب البيطري والتزيين والتجميل وأعمال الدهانات والتي تقوم بها كليات الفنون الجميلة والتربية والفنية بالأإضافة إلي الندوات التوعية في مجال الصحة الإنجابية والإصابة بفيروس الكبدي سي وأعمال التشجير وتوعية المزارعيين والتي يقوم بها أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة.
وقال اللواء عصام البديوي المحافظ، إنه بدعوة ورعاية من هيئة الرقابة الإدارية تم التنسيق والإتفاق مع الجامعة، علي تنيظم قوافل تستهدف مجموعه من القري الأكثر إحتياجًا، بمشاركة الصحة والتموين والطب البيطري والري والزراعة، وسيتم إجراء فحوصات وكشف طبي وصرف أدوية بالمجان، وكذا تحصينات للمواشي وتطهير الترع والمصارف وبحث المشاكل المتعلقة بالمزرعين، منوهًا أن هيئة الرقابة الإدارية تلعب دور قوي وفعال ومؤثر في التنسيق بين الجهات الحكومية وحل المشكلات التي يعاني منها المواطنون، وإزالة أي صعوبات أو عوائق تواجه الأجهزة التنفيذية.
قالت الدكتوره أمنيه رجب، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القو

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.