مياه بحيرة قارون بالفيوم خالية من الصرف الصحي

103 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 4:09 مساءً

الفيوم/ محمود المهدي

مجلس النواب يوافق على مشروع الصرف الصحي الجديد للبحيرة الممول من البنك الأوروبي بقيمة 186 مليون يورو.

وافقت اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب على اتفاقية مشروع تمويل مشروعات معالجة الصرف الصحي بالفيوم بمبلغ 186 مليون يورو الذي قام بتوقيعها الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي والدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان مع جانيت هاكمان المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار لمنطقة جنوب وشرق المتوسط الممثل المقيم للبنك في مصر في شهر مايو الماضي.

صرح بذلك الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم،واوضح أن المشروع يمثل خطوة هامة لتطهير بحيرة قارون بعد سنوات طويلة من التلوث وتحسين حالة المياه بها وزيادة حالات الاستزراع السمكي،بهدف الارتقاء بمستوى معيشة العاملين في مجالات الصيد والاستزراع السمكي،من أبناء المحافظة مؤكدا أهمية هذا التطوير في الارتقاء بالقطاع السياحي وجذب الاستثمار للعمل بهذا القطاع الحيوي الهام .

واضاف أن المشروع يهدف إلى توصيل الصرف الصحي لحوالي مليون مواطن من سكان الفيوم،ومعالجة التلوث في بحيرة قارون التي تعد ثالث أكبر بحيرة في مصر،وذلك من خلال بناء وإعادة تأهيل محطات  معالجة الصرف الصحي الجديدة والجالية ،وامدادها بأعمال المواسير وتركيب محطات الضخ وشراء شاحنات التفريغ لخدمة المناطق النائية التي لا تتوفر لديها هذه الخدمات.

وأشار محافظ الفيوم إلى أن المشروع يشمل بناء 8 محطات جديدة لمعالجة الصرف الصحي،والتوسع في 9 محطات أخرى للمعالجة وإعادة تأهيل 10 محطات،ومد حوالي3000 كيلومتر من مواسير الصرف الصحي وشراء 350 شاحنة تفريغ وبناء 139 محطة ضخ جديدة.

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.