وكيل تعليم القليوبية يشارك ويستعرض إنجازات التعليم خلال ملتقى الشباب

1٬047 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 27 أكتوبر 2017 - 3:00 صباحًا

القليوبيه/باسم عبدالعال

عقد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية ملتقى الشباب لمناقشة مشكلات قطاعي التربية والتعليم والنظافة بحضور طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم و100 شاب وفتاة من مختلف الفئات العمرية للشباب.

وأكد عشماوي، خلال لقائه مع الشباب أن الهدف من اللقاء مشاركةالشباب للاستفادة من آرائهم وخبراتهم وإدخالها حيز التنفيذ، مشيرًا إلى أنه جار إنشاء 90 مدرسة جديدة، وتوفير قطع أراض لـ97 مدرسة سيتم إنشاؤها خلال العام الحالي.

وذكر أن المحافظة، بها 1.136 مدرسة و27.028 فصل و52 ألف مدرس وان القليوبية بها 2221 مدرسة تحتوى على 27028 فصلا دراسيا يدرس بها 1257382 طالبا ويعمل بقطاع التعليم 51196 معلما و26525 إداريا و5924 عامل .وان اهم ما تحقق خلال المرحلة الماضية

وافتتاح 19 مدرسة جديدة هذا العام فى ادارات العبور وبنها وقليوب وغرب شبرا والقناطر الخيرية وشبين القناطر وشرق شبرا وتم اعادة تأهيل 46 مدرسة بعمل الصيانة لها حفاظا على سلامة الطلاب ومدرسة على مستوى المحافظة.

أستعرض طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية عددا من الإنجازات التى تحققت فى مجال التعليم بالمحافظة وعددا من المعوقات التى تعترض العملية التعليمية


وقال عجلان خلال فعاليات ملتقى الشباب بمحافظة القليوبية تحت رعاية وبحضور اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية وذلك لمناقشة كافة المشاكل التى تهم شباب ومواطنى المحافظة الذى يأتى إنطلاقا من المؤتمر الأول للشباب والذى حرصت القيادة السياسية على إقامته بشكل دورى

وان رؤية مديرية التعليم بالقليوبية تتمثل فى بناء نظام تعليمى ابتكارى لمجتمع معرفى يشمل كافة المراحل العمرية ويلبى احتياجات سوق العمل المستقبلية لضمان جودة مخرجات العملية التعليمية بمشاركة مجتمعية فعالة .

واشار وكيل وزارة التعليم الى انه تم اعداد 60 كادرا تدريبيا متميزا لنشر ثقافة بنك المعرفة المصرى واختيار 12 مدرسة للتدريب بالمحافظة ببرنامج ديسكفرى اديوكيشن

.واعتماد 48 مدرسة من قبل الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد التربوى وحل الشكاوى الواردة للمديرية بنسبة 97%
مستطردا أنه جاري انشاء 90 مدرسة جديدة وتم توفير قطع أراضي لعدد 97 مدرسة سيتم إنشاءها خلال العام الجاري .

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.