وفد من منظمة الأغذية العالمي يزور المعالم السياحية بالاقصر

79 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 26 أغسطس 2017 - 1:09 مساءً

الأقصر /اشرف العمده

زار محافظة الأقصر، بعد ظهر اليوم الجمعة، وفد برنامج الأغذية العالمي، برئاسة ستانليك سامكانجى، رئيس التخطيط والسياسات بالبرنامج بروما وكارلو سكاراميلا، نائب المدير الإقليمي للبرنامج بالقاهرة، والدكتور مانجستاب هايلى الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي بمصر، الذي قضى يومين بالأقصر، في إطار برنامج الزيارة التي يقوم بها الوفد لمصر.

وشملت زيارة وفد برنامج الأغذية العالمي، عدد من قرى جنوب الأقصر، بينها قرية النجوع قبلي بمركز ومدينة إسنا، كما زار عددًا من المناطق الأثرية والسياحية، بينها معبد الكرنك، وشاهدوا عروض الصوت والضوء، ومتحف التحنيط، ومقابر ومعابد ملوك وملكات الفراعنة في البر الغربي، حيث أشاد رئيس وأعضاء الوفد بعظمة الحضارة المصرية القديمة، وفنون الفراعنة وعلومهم ومعابدهم ومقابرهم التي باتت تراثًا للإنسانية جمعاء.
وكان محمد بدر محافظ الأقصر، في مقدمة مستقبلي الوفد خلال زيارتهم للمحافظة، حيث أقام المحافظ مأدبة عشاء تكريمًا لأعضاء الوفد الدولي، وناقش معهم سبل تحقيق التنمية المستدامة، وبرامج رعاية الأسرة، وتطوير منظومة الغذاء الصحي لطلاب المدارس بالمحافظة.

كما استعرض “بدر” وأعضاء الوفد، خطط المحافظة لتطوير المناطق العشوائية والمناطق الأكثر فقرًا بمختلف مراكز الأقصر.

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.