” مؤمن ” : ذوي الإحتياجات الخاصة بارعون في إستخدام أجهزة الكمبيوتر …واطالب الوزارة بالتعاون لخلق كوادر قادرة علي تدريب المعلمين 

262 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2017 - 2:06 مساءً

القاهرة/ نهي عبد الخالق

قال أيمن مؤمن، مدرب لذوي الإحتياجات الخاصة إنه علي مر السنوات وتعامله مع هذه الفئة التي لها قدرات خاصة بهم، ثبت بالدليل العملي والتجربة علي مر الأيام أنهم بارعون في إستخدام أجهزة الكمبيوتر ومحبين له، وعليه قام بوضع برنامج تدريبي لتعليم الكمبيوتر كما يدرسه أي شخص عادى أو طالب عادى، وقد كان الفارق الوحيد هي طريقة التعليم ليس أكثر، إذ أن العمل مع الأبناء يقتضى أن نعمل بطريقة اسمها ” تحليل المهمة ” ، بمعني تقسيمها الي خطوات بسيطة لكي يستوعبها الأبناء .

ويستكمل مدرب ذوي الإحتياجات الخاصة حديثه، لم أكن اتوقع هذا النجاح الباهر لأبنائي الذين تعلموا علي يدى، ومع تعليم الكمبيوتر بدأ الحلم الأكبر وهو تدريب الأبناء علي أعمال السكرتارية المكتبية، ونجحت خطواتنا الأولي في ذلك بفضل الله، ولما كانت وسائل الميديا الحديثة تجذب أبنائنا وتأتي بثمار واضحة كطريقة تعلم من خلال جهاز الكمبيوتر اتسع حلمي أكثر وأكثر.

وأضاف مؤمن، وبناءا عليه فقد خرجت من خلال سنوات الخبرة السابقة انه يمكن للمعلم التدريس بجهاز الكمبيوتر بكل بساطة، إذ أن ذلك يخرج الطلاب من الملل والطرق التقليدية، ويعود عليهم بالفائدة، اما المعلم سيستريح كثيرا، وماينجزه من أهداف تعليمية خلال شهر كامل يمكن له أن ينجزه في أسبوع واحد بكل سهولة، حتي الواجبات المنزلية يكون جزء منها عن طريق الكمبيوتر كي يساعد علي تواصل مابين المعلم وولي الأمر في شأن الواجبات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

كما يحلم خبير برامج التأهيل، ان يفعل دور جهاز الكمبيوتر في مجال الإحتياجات الخاصة، وتنتشر هذه الثقافة في مصر حتي نواكب مايجد ويستحدث في العالم من حولنا، مطالبا الوزارة بالتعاون في هذا الشأن من أجل خلق كوادر فعلية قادرة علي تدريب المعلمين.

يذكر أن أيمن مؤمن، يعمل معلما، ومدربا لذوي الإحتياجات الخاصة بمدارس مصر للغات و نادى الجزيرة الرياضي، و مركز الحفني الثقافي ، كما انه يعد استشارى لدى بعض الجمعيات، وخبير برامج تأهيل، ويعتبر مؤمن أول من وضع مناهج تأهيل جديدة لذوى الإحتياجات الخاصة في مجال الكمبيوتر كمجال عمل السكرتارية، والتصوير الفوتوغرافي

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.