فيس بوك يقدم خاصية حماية صورة البروفيل من المتطفلين

179 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 23 يونيو 2017 - 2:40 مساءً

كتب / أحمد علي

يتيح فيسبوك لمستخدميه، في الوقت الحالي، أن يحافظوا على خصوصية الصور المنشورة على جدران حساباتهم، لكن صورة “البروفايل” ما زالت تظهر للجميع، على رغم إعدادات الخصوصية,وفي الهند منح موقع التواصل الاجتماعي لمستخدميه خاصية جديدة تتيح لهم الحفاظ علي صورة البروفيل من المتطفلين.

تحول الخاصية الجديدة المسماة “حرس صورة البروفايل”، دون تحميل صورة “البروفايل”، أو مشاركتها عبر رسائل في فيسبوك أو الإشارة إليها من خلال “Tag”.

وأوضح مارد التواصل الاجتماعي، أن الخاصية تتصدى لتقنية “Screenshot” أو لقطة الشاشة، لكن هذه الميزة ستعمل في أجهزة أندرويد فقط، خلال المرحلة الأولى.

فضلًا عن ذلك، سيكون بوسع مستخدمي فيسبوك في الهند وضع علامة درع الحماية على حساباتهم، تأكيدًا لكونها محمية حتى لا يتطاول عليها فضوليو “الموقع الأزرق”.

تحرك فيسبوك لحفظ خصوصية مستخدميه في الهند، جراء رفض الكثيرين منهم، لاسيما النساء، كشف صورهم في “البروفايل” بسبب الخوف من تحميلها وإساءة استخدامها.


print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.