المخرج سامح البيبانى فى المراحل النهائية” لصيد الشمس “

494 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 22 يونيو 2017 - 9:37 مساءً

كتبت / بسنت المصرى

الفيلم العربى الروائى ( صيد الشمس ) والذى يجمع لاول مرة نجوم من عدة دول عربية وهى مصر وتونس والجزائر والعراق وسوريا وفلسطين كأول إنتاج عربى مشترك بين الفنانين العرب والمبدعين العرب وتدور احداث الفيلم حول السيدة المصرية(هاجر) والتى تستضيف فى منزلها أربع سيدات من مختلف الدول العربية عانين الأمرين في بلادهم نظرا لظروف الحرب والتهجير القسري تفشي الإرهاب بأنواعه (القاعدة ، داعش ، جبهة النصرة …) يبحثن عن الأمان والدفئ في مصر لعل يجدوا بها ما فقدوه في بلادهن.
أولهن كانت السيدة العراقية (إزدهار) في الأربعينات من عمرها التي هربت من تجدد هجمات داعش على محافظة البصرة. ثم بعد ثلاث شهور تستقبل الفتاة الفلسطينية (خلود ) الآتية من الأردن لتجرب حظها في العثور على عمل دائم بمصر أو بفرصة للهجرة إلى أي بلد أجنبي يسمح لها بذلك. بعد شهرين تنضم إلى إزدهار وخلود كل من التونسية (عِلّيسة) الآتية لتجرب حظها بالعمل بمصر مثل تونسيات أخريات سبقنها وسُلطت عليهن أضواء الشهرة في عالم الفن والموضة والسياحة ، بعد الركود الاقتصادي الذي شهدته تونس بسبب تحكم جماعة “الإخوان المسلمون” بمفاصل الحياة . أخيرا تصل السورية (شام) التي فقدت كل أهلها وممتلكاتها حتى مصنع الأسرة الذي كانت تديره بنفسها بالمنطقة الصناعية في محافظة حلب بالشمال السوري ،والذي استولى عليه الإرهابيين وفككوا كل المكن والعدد والأدوات ونقلوها إلى تركيا ، وقد عَلِمت عن تجارب ناجحة وأعمال قام بها بعض السوريين الذين فروا من جحيم الحرب إلى مصر.تتحد السيدة هاجر مع السيدات العربيات الأربعة في مواجهة محاولة (جورج) سمسار العقارات باستغلالهن فى اعمال مشبوهه لصالح سياسة امريكا ؛ فينجحن بمساعدة أمل وخطيبها محمود بكشف مؤامرة جورج ، ويتعهد الجميع بالقصاص منه بعد أن استطعن الالتحاق بالعمل في مصنع تملكه سيدة أعمال سورية بالمنطقة الصناعية بمدينة العبور على أطراف القاهرة وتلتقط النسوة الخمس خيوط الدفء والضوء ويجدن لهن مكانا بارزا تحت أشعة الشمس. وبالنهاية تقرر السيدة هاجر فتح باب الغرفة الثالثة التي كانت تغلقها عمدا ولا تؤجرها أبدا ، والتي ظل شكلها والباب موصد بقفل كبير تثير خيال كل من يدخل منزل السيدة هاجر ، والواقعة بالجهة البحرية من الشقة لغزا لم تفصح عنه بعد .
الفيلم انتاج عربى مشترك قصة دعاء صالح مدير التصوير ابراهيم صابر مونتاج احمد عطية وقد جمع الفيلم العديد من نجوم فريق مسرحية ( كاسك يا وطن ) ومن اخراج سامح البيبانى

print

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.