وحدتنا —— سر صمودنا

115 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 يونيو 2017 - 10:29 صباحًا

وحدتنا ——سر صمودنابقلم عبير كمال
خذوا المناصب والمكاسب والغنائم —–ولكن اتركو لنا وحدتنا ،فنحن عشنا وتعايشنا في وطنا واحد ، نشرب من نيل واحد ونقسم الخبز بينا ، لا تشغلنا الكراسى ولا تهمنا الفروقات ،لكن—-يجمعنا الوطن ونعشق ترابة—–نموت ونضحى من أجله بكل غالى وثمين
نشارك بعضنا البعض في أحزاننا قبل أفرحنا نقف بجانب بعصنا البعض لأيستطيع الغريب تميزنا من شدة تماسكنا.
عندما يختر في مخيلتى وبالى وعقلى وقلبى ما أل إلية حال البلدان الاخرى من مشاهد قتل وتشريد في سوريا والعراق واليمن وليبيا وفلسطين تمر من أمامى مشاهد صمود بنى وطني—-رغم كل المحاولات فى نزع تلك العلاقة الركيزة والوطيدة بين مسلم ومسيحي ونسو اننا في النهاية مصريون قلب واحد وعقل واحد وحب الوطن في النهاية هو الذى يجمعنا.
ورغم كل المحاولات وافتعال الازمات والدسائس والفتن—-والمخطط من قبل الجماعات الارهابية والتخطيط لعمليات تستهدف الاقباط في مصر ،بسبب دعهم للدولة وإثارة فتنة طائفية. وتنفيذ اجندات التخريب والدمار فى العالم العربى.
ولكن هيات—هيات لكم ولافعالكم سوف تؤؤل الي الفشل كما كان سابق عهدكم معنا.
لن نسمح بالتفريق والتفيت بينا حتي يصير لنا ماحدث في سوريا بحجة أستخدام بشار الكيماوى في ضرب المدنيين في “خان شيخون” وما حدث فى العراق بعد اسطورة النووي الكيماوي ،وكذلك ضرب ليبيا بقوات الناتو.
ان ما يحدث فى البلدان العربية من حروب وصراعات دامية—-بدأت بشرارة صغيرة ثم توسعت بعد ذلك وساعد فيها حكاما باعو وشردوا شعوبهم من أجل الحفاظ على عروشهم وكراسيهم.
فكانت الشعوب التضحيةوضاعت الأوطان —-أنظرو إلي سوريا وما حدث فيها من تشريد وخراب ودمار وقتل—–أصبحت أشلاء وجثث النساء والاطفال وكبار السن فى الشوارع تملئ الميادين والطرقات دون أن نسمع أو نرى مغيث أو منجى لهم من العذاب والدمار والتهلكه—-ولماذا ؟؟؟؟؟،بسبب إنعدام الوحدة بينهم تفرق كلا منهم ما ببين عميل لقوى إقليمية ،وأخر معارض لعواصم عربية ،وذاك يبيع الوطن لمن يدفع اكثر.
الإ أن مصر كانت واعية بفضل تماسك شعبها وجيشها وقيادتها الحكيمة—– وسوف تظل عصية شامخة صامدة تعلم مايدور خلف الستار وما وراء الاسوار وتعى تماما المراد من تلك المؤامرات والافتعالات والتفجيرات سواء أستهدفت كنيسة أو جامع —-مجند او مواطن —-مسلم أو قطبى —-سوف نظل نسيج واحد يسعى كل منا الي الحفاظ علي الوطن ويضحى بكل شئ حتى يحيا الوطن

print

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.